الخميس, 24 أغسطس, 2017

معرض تصوير ضوئي لـ 14 مصوراً محلياً في مدينة قامشلو
معرض تصوير ضوئي لـ 14 مصوراً محلياً في مدينة قامشلو

معرض تصوير ضوئي لـ 14 مصوراً محلياً في مدينة قامشلو

دلشاد كدو – القامشلي- آشا نيوز

نظم معهد الشرق المتوسط للدراسات والتدريب في قاعة بيت مانديلا بمدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا, معرضاً استمر يومان على التوالي للتصوير الضوئي بمشاركة اربعة عشر مصوراً فوتوغرافياً من المدينة.

زياد الشماس مسؤول معهد الشرق المتوسط للدراسات والتدريب في الجزيرة تحدث عن المعرض لـ آشانيوز ” لقد قمنا برعاية معرض التصوير الضوئي هذا لمجموعة من المصورين المحليين المعروفين في منطقة القامشلي, و قمنا بهذه المبادرة تشجيعاً منا لهم, و تقريب لوجهات النظر بين اطياف المجتمع المتعددة, و مساعدة المكونات في هذا المجتمع للاستمرار في حالة السلام, والعمل مع بعض بغض النظرعن العرق او اللون”.

كم وأشار الشماس ” أننا نتأمل أن نستمر في المستقبل بهكذا مبادرات, و ان نتبنى معارضاً اخرى كهذه”.

المعرض تضمن اعمالاً لـ 14 مصوراً محلياً

الإعلامية كاجيا عثمان احدى المشاركات في المعرض قالت لـ آشا نيوز” شاركت في هذا المعرض واعتبرها خطوة ايجابية جميلة ان يقوم معهد شرق المتوسط للدراسات و التدريب في الجزيرة بهذه البادرة, بان تجمع هذا الكم من الصور, لمصورين فوتوغرافيين, سواء ان كانوا يعملون في مجال الاعلام او في مجالات اخرى.

وأضافت عثمان “أنها محاولة جميلة بان يتم تسليط الضوء على الشباب كونه الاكثر مشاركة في المعرض, بصور ابداعية من الطبيعة والواقع و الصور التي تحاول ان تنقل الم المجتمع و تعرضه على المستويين المحلي و العالمي”.

تنظم مؤسسات المجتمع المدني في مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشمال شرق سوريا نشاطات عديدة في مجالات الثقافة والفن والإعلام.

رابط مختصر:

مقالات ذات صله

علق على المقال