الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017

إغتيال الاكاديمي الياس اسحاق في الحسكة وسط ظروف غامضة
إغتيال الاكاديمي الياس اسحاق في الحسكة وسط ظروف غامضة

إغتيال الاكاديمي الياس اسحاق في الحسكة وسط ظروف غامضة

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

قال المرصد الآشوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، أن مجموعة إرهابية مجهولة الهوية قامت باغتيال الأكاديمي الآشوري د. الياس كفاركيس اسحاق عميد كلية الهندسة الزراعية السابق في جامعة الفرات في مدينة الحسكة، بعد ثلاثة ايام من اختطافه.

وجاء في بياناً للمنظمة نشر اليوم على الفيسبوك وطالعته آشا نيوز، أن “قد افاد مراقبو المرصد الآشوري بانه تم العثور مساء يوم امس السبت المصادف في 22 تموز / يوليو 2017 على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة وبلدة تلّ تمر الآشورية، على جثة يعتقد أنها للاكاديمي الآشوري اسحاق المختطف وسط ظروف غامضة منذ يوم الخميس الفائت المصادف في 20 تموز / يوليو الجاري، وقد تم نقلها إلى المشفى الوطني في مدينة الحسكة، وبعد التعرف على الجثة تبين انها تعود للاكاديمي الآشوري د. الياس اسحاق، الذي كان قد توفي جراء اطلاق النار على الرأس مباشرة”.

الدكتور الياس اسحاق

وأضاف البيان ” إننا في المرصد الآشوري لحقوق لإنسان وبينما نستنكر هذه الجريمة النكراء التي اودت بحياة الاكاديمي الآشوري د. الياس كيفاركيس اسحاق، فإننا نحمل الحكومة السورية ومليشيات الإدارة الكردية التي تتقاسم السيطرة على مدينة الحسكة مسؤولية هذا الجريمة النكراء، ونطالبهم بالكشف الفوري عن الجناة وتقديمهم للعدالة، وخصوصاً وان جريمة من هذا النوع تعتبر استهداف مباشر للمكون الآشوري / المسيحي في سوريا، والذي يتعرض ومنذ سنوات لعمليات تستهدف وجوده، وتحاول اقتلاعه من اراضيه التاريخية”.

الدكتور إلياس إسحق من مواليد قرية تل شاميرام بريف تل تمر 1959, نال الدكتوراه في أمراض النباتات من جامعة بوزنان في بولونيا, متأهل و أب لولدين.

 

مقالات ذات صله

علق على المقال