الخميس, 24 أغسطس, 2017

إبراهيم برو يوضح لـ آشا نيوز استعدادات ENKS لمؤتمر ‹الرياض 2›
إبراهيم برو يوضح لـ آشا نيوز استعدادات ENKS لمؤتمر ‹الرياض 2›

إبراهيم برو يوضح لـ آشا نيوز استعدادات ENKS لمؤتمر ‹الرياض 2›

سرباز كريم – أربيل – آشا نيوز

يعقد المجلس الوطني الكُردي برئاسة إبراهيم برو اجتماعات بمدينة هولير / أربيل عاصمة إقليم كردستان، بدأت اليوم السبت، لمناقشة استعدادات المجلس لمؤتمر ‹الرياض 2› المزمع انعقاده خلال شهر تشرين الأول / أكتوبر من العام الجاري.

رئيس المجلس الوطني الكُردي إبراهيم برو قال لـ آشا نيوز، أن «الاجتماع الحالي لمكتب تنسيق جنيف للمجلس الوطني الكردي المؤلف من رئيس المجلس ومكتب العلاقات الخارجية وأعضاء المجلس في الهيئة العليا والوفد المفاوض هو لتقييم المرحلة السابقة ودراسة المستجدات السياسية في الوضع السوري، وبشكل خاص مناقشة استعدادات المجلس لمؤتمر رياض 2 المزمع انعقاده في الشهر العاشر».

أوضح برو في حديثه لـ آشا نيوز، أن المجلس «سيتخذ في نهاية الاجتماع جملة من القرارات المتعلقة بآلية العمل خلال الفترة القريبة القادمة وخاصة تكليف وفود المجلس لإجراء اللقاءات مع أطراف دولية وإقليمية، وكذلك جميع أطراف المعارضة حول رؤية المجلس الوطني الكُردي وكيفية تحقيق حضور يعبر فيه عن تحقيق حقوق الكُرد ونسبة تمثيله في المحفل القادم».

بدورها أكدت مصادر من المجلس لـ آشا نيوز في وقت سابق، أن المجلس «يسعى إلى رفع نسبة تمثيله في وفد المعارضة الجديد المزمع تشكيله في الرياض، وأن يحضر ممثليه بشكل يحفظ للمجلس الوطني الكُردي خصوصيته القومية».

كانت السعودية قد وجهت رسالة للهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية حول سعيها لتشكيل وفد موحد يمثل المعارضة، من خلال دعوتها إلى قبول عقد مؤتمر موسع لكافة أطياف المعارضة السورية، ومن ضمنها منصة القاهرة وموسكو في العاصمة السعودية الرياض، خلال شهر أكتوبر القادم.

رابط مختصر:

مقالات ذات صله

علق على المقال