فوزة يوسف: المجلس الوطني الكردي اضعف من ان يجعل الشعب يقاطع الانتخابات

0 37

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، أن المجلس الوطني الكردي لم يعد يملك اي شعبية على الارض وهو اضعف من ان يجعل الشعب يقاطع الانتخابات”.

جاءت تصريحات فوزة يوسف خلال مشاركتها ضمن برنامج على قناة روناهي القريبة من الإدارة الذاتية للحديث عن انتخابات الكومينات في روج آفا وشمال سوريا.

وتعليقاً على موقف المجلس الوطني الكردي المقاطع لانتخابات الكومينات، قالت يوسف “نحن نعلم انهم يتكلمون بلسان أعداء الشعب الكردي لا بلسان الشعب الكردي وموقفهم لا يختلف عن موقف النظام وتركيا والائتلاف، لكن هناك حقيقة لا بد من التطرق اليها وهي ان ما يعرف بالمجلس الوطني الكردي لم يعد يملك اي شعبية على الارض وهو اضعف من ان يجعل الشعب يقاطع الانتخابات لان شعبنا بات مدركا للمرحلة التاريخية التي نمر بها وهو يقترب من النظام الفدرالي بعيدا عن اي انتماء ويقرر مصيره بنفسه”.

واختتمت فوزة يوسف حديثها بتشبيه موقف المجلس الوطني الكردي بموقف حكومة بغداد من الاستفتاء في إقليم كردستان وقالت “موقف المجلس الوطني الكردي من انتخابات الشمال السوري يشبه تماما موقف حكومة بغداد من ارادة شعب باشور كردستان بتقرير مصيره وكان عليهم التفكير مليا قبل ان يصدروا اي بيان يثبتوا فيه للشعب الكردي انهم ضد ارادة ووحدة الصف الكردي بأجزائه الاربع”.

وأعلن المجلس الوطني الكردي في سوريا مقاطعته انتخابات مجالس الأحياء “الكومينات” وطالب المجلس “أبناء الشعب الكردي في سوريا إلى مقاطعة تلك الانتخابات التي تسيء إلى مجمل نضالات الشعب الكردي وحركته السياسية على مدى عقود من الزمن” حسب ما جاء في بيان المجلس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...