الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017

قامشلو: نشطاء يطلقون حملة لدعم استفتاء استقلال كردستان
قامشلو: نشطاء يطلقون حملة لدعم استفتاء استقلال كردستان

قامشلو: نشطاء يطلقون حملة لدعم استفتاء استقلال كردستان

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

اطلق نشطاء كُرد على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حملة من خلال هاشتاغ #لنرفع_العلم_الكردستاني_25_ايلول لدعم استفتاء استقلال اقليم كردستان عن العراق، من خلال رفع العلم الكردستاني في يوم اجراء الاستفتاء 25 أيلول الجاري.

وأتت الحملة تحت عنوان “دعماً للاستفتاء قد لا نملك حق التصويت ولكننا نملك حق التعبير” في أشارة لأكراد اجزاء كردستان الأخرى.

وتدعوا الحملة الاكراد في الاجزاء الكردستانية ممن لا يحق لهم المشاركة في الاستفتاء لرفع العلم الكردستاني تزامناً مع بدء عملية الاستفاء المقرر اجراءه يوم 25 من شهر ايلول، وذلك لدعم استفتاء الاستقلال.

ويتداول النشطاء منشورا لدعم الحملة جاء فيه “من صفحتي المتواضعة اتمنى من جميع الأصدقاء المشاركة في حملة على الفيسبوك لرفع العلم الكردستاني في يوم استفتاء استقلال كردستان، 25 أيلول الجاري”.

ويطالب المنشور ابناء الشعب الكردي برفعم العلم الكردستاني، “داخل الوطن وخارجه، على شرفات منازلكم وفي محلاتكم، زينوا سياراتكم بالعلم الكردستاني وشاركوا الصور مع أصدقائكم”.

ويختتم المنشور بالتأكيد على تأييد الاستفتاء “لنقل نحن ايضاً “نعم” #لاستقلال_كردستان”

وتشهد مدن كردستانية وأوربية عديدية احتفالات واسعة دعماً للاستفتاء ورغم الضغوطات الكبيرة التي يواجهها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني من الدول المجاورة والمجتمع الدولي والمطالبة بتأجيل الاستفتاء أو إلغائه، أعلن البرزاني في كلمة تاريخية ألقاها اليوم في أربيل أن “وقت تأجيل الاستفتاء قد انتهى”.

مقالات ذات صله

علق على المقال