الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017

فصلة يوسف توضح لـ آشا نيوز ملابسات نشر “صورة مقصوصة” لها اثناء مشاركتها في اجتماعات المعارضة السورية
فصلة يوسف توضح لـ آشا نيوز ملابسات نشر “صورة مقصوصة” لها اثناء مشاركتها في اجتماعات المعارضة السورية

فصلة يوسف توضح لـ آشا نيوز ملابسات نشر “صورة مقصوصة” لها اثناء مشاركتها في اجتماعات المعارضة السورية

بلند علي – القامشلي- آشا نيوز

عبرت نائبة رئيس المجلس الوطني الكُردي فصلة يوسف اليوم السبت عن استيائها من نشر صورة لها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بعد قص الصورة والتلاعب بها وذلك خلال مشاركتها في اجتماعات (رياض 2) للمعارضة السورية في العاصمة السعودية.

وتداول بعض الأشخاص في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورة للقيادية الكُردية فصلة يوسف اثناء مشاركتها في اجتماعات المعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض بعد قيامهم بقص جزء من الصورة والتلاعب بها لتبدو وكأنها تضم يوسف بجانب شخص ذو توجه إسلامي متطرف من المعارضة السورية ومعروف بمواقفه المعادية للشعب الكُردي.

القيادية البارزة في المجلس الوطني الكردي في أتصال خاص مع آشا نيوز أوضحت أنه “لا يخفى على أحد أن تنظيم مؤتمر (الرياض2) تم من قبل السعودية وعلى أرضها وتحت أشرافها وبمشاركة المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا”.

وأضافة يوسف “شارك في الاجتماع أكثر من 140 شخصاً ولكل شخص مقعد مدون بأسمه وهذه ترتيبات تخص الدولة المنظمة للاجتماع وبسبب هذا الترتيب كان يتوجب علينا الالتزام بالاماكن المخصصة لكل منا حسب أسمه”.

وأشارت يوسف إلى أن “اجتماع رياض 2 عقد على مستوى المعارضة السورية كاملة وكان هناك شخصيات أصحاب توجهات مختلفة منهم الإسلاميين والمتطرفين والمعتدلين…الخ ، والصورة المتداولة ليست لاجتماع شخصي بيني وبين شخصيات محددة بل ضم الاجتماع العشرات من شخصيات المعارضة”.

واتهمت يوسف بوقوف بعض الجهات خلف نشر صورتها بشكل “لا يمت إلى الحقيقة بِصلة” مؤكدة أنه “لم الاحظ قيام أحدهم بأخذ صورة لي اثناء تواجدي في الاجتماع وأعتقد أنه هناك من قام مقصوداً بقص هذه الصورة من مشهد فيديو ليتم تداولها بشكل لا تمت إلى الحقيقة بِصلة بعد قصها والتلاعب بها”.

وأبدت يوسف استغرابها من الحملة التي شنها بعض الأشخاص ضدها على الفيسبوك بعد نشرهم لصورة لها تم التلاعب بها اثناء مشاركتها في اجتماع الرياض بقولها “لا أعلم ما سبب هذه الحملة وما الغاية منها، منذ ثلاثة أيام ونحن هنا تحت ضغط كبير وفي صراع مع العديد من الأطراف لضمان حقوق شعبنا القومية وفي المقابل هناك جهات وأشخاص يسعون إلى التشويش على مسيرة نضالنا وعملنا من أجل تحقيق مكاسب حقيقية لشعبنا الكردي في سوريا”.

وجاء في تصريح لسكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني كاميران حاج عبدو حول نفس الموضوع أنه “في هذه الظروف العصيبة والأوقات الحساسة التي تمر بها سوريا وكردستان سوريا والمنطقة عموماً يتداول بعض الحاقدين على المجلس الوطني الكردي وحزبنا، حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني، والمتفرغين لتشويه سمعة مناضلي شعبنا ومجلسنا وحزبنا صورة للأستاذة فصلة يوسف نائب سكرتير حزبنا ونائب رئيس المجلس الوطني الكردي والتي حضرت مؤتمر رياض٢ ودافعت مع زملائها الآخرين عن سياسة المجلس وقضية شعبنا الكردي في كردستان سوريا ورؤيتنا لسوريا المستقبل. حيث قام هؤلاء الحاقدون بنشر صورة للمناضلة الرمز فصلة يوسف من قاعة مؤتمر رياض٢ للمعارضة السورية بعد أن قاموا بقصها والتلاعب بها لتوحي بذلك للمشاهد والمطلع بغير حقيقتها”.

وأضاف التصريح “إننا وفِي الوقت الذي نترفع فيه عن الرد على هؤلاء الذين تَرَكُوا القضية ليركضوا وراء الحقد والضغينة نؤكد لشعبنا وأصدقاء وجماهير مجلسنا وحزبنا بأننا على عهدنا “الكردايتي فوق أي اعتبار آخر” ماضون وإننا لاندخر جهداً ولا نترك محفلاً نحضره للدفاع عن حقوق شعوب سوريا وكردستان سوريا ومكوناتها القومية والدينية في الحرية والمساواة في دولة ديمقراطية علمانية وفيدرالية”.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. Hassan.Ra

    الصورة نعم مقطوعة من الفيديو ولكن حقيقة ومن حق الشعب الكوردي ان يتسائل عن ماذا تفعل “مناضلة كوردية” مع بعض من الزعران والدواعش ؟
    هي تقول انها تناضل من اجل حقوق الشعب الكوردي…بالرغم من تفاهة ورداءة مخرجات هذا الاجتماع الذي يضر بالكورد…الخ سوف نركز على المبدأ فقط
    هي “ألمناضلة الكوردية فصلة يوسف” هنا في هذا الخبر
    http://www.ashanews.net/2017/05/05/%D9%81%D8%B5%D9%84%D8%A9-%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7/

    تقول انها لا تقبل ان تقعد مع النظام او تتناقش معه لانه مجرم…الخ
    لماذا لا تقبل ان تحاور نظام لازال شرعيا بالنسبة لمعظم دول العالم وصاحب السلطة والقوة..الخ
    وتقبل ان تتناقش مع بعض الدواعش والزعران الذيين يسبون ويهاجمون الشعب الكوردي ليل نهار ؟؟؟؟ هذه باختصار مهزلة واستخفاف بعقول العامة….

    الرد

علق على المقال