الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017

منسق حركة الإصلاح وسكرتير الوفاق يغادران مقر التحالف قبل وصول وفد برلمان كردستان بدقائق
منسق حركة الإصلاح وسكرتير الوفاق يغادران مقر التحالف قبل وصول وفد برلمان كردستان بدقائق

منسق حركة الإصلاح وسكرتير الوفاق يغادران مقر التحالف قبل وصول وفد برلمان كردستان بدقائق

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

غادر المنسق العام لحركة الإصلاح الكردي في سوريا، أمجد عثمان، وسكرتير حزب الوفاق الكردي، فوزي شنكالي، مقر التحالف الوطني الكردي قبل وصول وفد برلمان كردستان بدقائق.

وقال مصدر من التحالف الوطني الكردي لـ آشا نيوز فضل عدم الكشف عن أسمه أن “زار وفد برلمان اقليم كردستان العراق اليوم الساعة 4 مساءً مكتب التحالف الوطني الكردي بمدينة قامشلو والتقى بمسؤولي وقياديي أحزاب التحالف الوطني”.

المصدر أضاف أنه “بسبب خلاف ما بين قياديي التحالف غادر المنسق العام لحركة الإصلاح الكردي في سوريا، أمجد عثمان وفوزي شنكالي سكرتير حزب الوفاق الكردي من مكتب التحالف قبل وصول الوفد بدقائق”.

موضحاً أنه “إلى الآن لا يوجد معلومات حول سبب الخلاف الذي ادى إلى أنسحاب القياديان من قاعة الاجتماع رغم معرفتهم بأن الوفد سيصل خلال دقائق وكان من المفروض مشاركتهم في استقبال أعضاء الوفد والاجتماع بهم”.

واستقبل سكرتير حزب اليسار الديمقراطي صالح كدو ونصر الدين إبراهيم سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي) برفقة مجموعة من قياديي أحزاب التحالف وفد برلمان إقليم كردستان في مكتب التحالف بالحي السياحي بمدينة قامشلو.

وناقش الجانبان الأوضاع السياسية والعلاقات بين الأحزاب والتنظيمات الكردية في سوريا، وعبر الوفد البرلماني عن رغبته في أن يلعب التحالف الكردي دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين المجلس الوطني الكردي ورحكة المجتمع الديمقراطي.

من جهته أكد القيادي في التحالف الوطني الكردي وسكرتير حزب اليسار الديمقراطي صالح كدو عن استعداد التحالف للعب دور الوسيط بين الجانبين لكنه أكد أن “المجلس الوطني الكردي يقف في صف طرف معادٍ للقضية الكردية وحقوق الشعب الكردي في روج آفا”, واعتبر أن “سياسات المجلس الوطني الكردي تخدم أعداء الكرد”.

مقالات ذات صله

علق على المقال