السبت, 21 أبريل, 2018

الادارة الذاتية تدعو السلطات الايرانية الى الكف عن “التصرفات الوحشية” ضد المتظاهرين
الادارة الذاتية تدعو السلطات الايرانية الى الكف عن “التصرفات الوحشية” ضد المتظاهرين

الادارة الذاتية تدعو السلطات الايرانية الى الكف عن “التصرفات الوحشية” ضد المتظاهرين

بشار – خليل – القامشلي – آشا نيوز

دعت الادارة الذاتية في شمال سوريا السلطات الايرانية الى الكف عن “التصرفات الوحشية” ضد المتظاهرين “والتي تبدو في كثير من أجزائها تكراراً لما يحصل في سوريا”.

وقالت الادارة الذاتية في بيان “ما يحدث في إيران اليوم يمثل انتفاضة شعب مقموع مظلوم مستغل من أجل الحرية والٌديمقراطية”.

وأضافت الادارة الذاتية الكوردية أن “الحراك إذا كان في ظاهره رد فعل على أمور ما إلا انه في الحقيقة موقف إنساني أخلاقي حقوقي سياسي لكل الشعوب الإيرانية في قضية عادلة ضد من يرتكب بحقه جرائم الإنكار والصهر والإهمال والتسلط والاستغلال”.

وقالت الادارة الذاتية إن “تجارب الشرق أكدت منذ سنوات في هذه المنطقة أنه لا يمكن للقمع في هذا العصر أن ينتج حلاً وأن الممارسات الدولتية (البوليسية) المعروفة… لن تؤدي إلا لتعقيدات إضافية والسقوط في حلقة مفرغة معيبة تفكك المجتمع والفرد على حد سواء”.

وجاء في البيان الذي نشر يوم امس “ليس لأحد أن يناقش مشروعية وصحة وثورية الموقف الشعبي الرافض للطاغوت الإيراني الذي نشر الموت بمشانقه الرهيبة ضد أبناء شعبنا الكوردي وكل الشعوب الإيرانية فقط لأنهم طالبوا بالحدود الدنيا من حقوقهم”.

ودعت الادارة الذاتية السلطات الايرانية الى الكف عن “التصرفات الوحشية” ضد المتظاهرين “والتي تبدو في كثير من أجزائها تكراراً لما يحصل في سوريا”.

وقالت إن “هذا ما سيفضي لمتاهات ستغرق البلاد في أتون صراع كبير… ولا يمكن تبرير قتل المدنيين تحت أي شعار كان وبأي حجج وذرائع”.

ومؤخرا أعلن المجلس الوطني الكردي في سوريا عن تأييده للاحتجاجات التي تشهدها ايران وقال إن “النظام الايراني” شارك بقوة في دعم الاسد لقمع معارضيه.

مقالات ذات صله

علق على المقال