برنامج رجيم سريع يفقدك “8 كيلوغرامات” في 15 يوم

0 357

بيسان باشا – حلب – آشا نيوز

يعد هذا الـ”رجيم” الوارد في كتاب خورخي كروز “المائة” The 100 بإنقاص حوالي ثمانية كيلوغرامات من الوزن، خلال أسبوعين. وهو يحرق ما بين 2.26 و2.72 كيلوغراماً من مخزون دهون الجسم، كما يخلّص من 5.4 كيلوغرامات من الدهون الزائفة، أي المواد الزائدة المحبوسة فيه. ويعزو خبراء التغذية هذه الدهون الزائفة إلى استهلاك بعض الأطعمة التي قد تتراكم في الأمعاء وتصيب بالانتفاخ، نتيجةً لنقص الـ”كربوهيدرات” الجيدة في خطّة الغذاء اليومية. واللافت أن مكوّنات وجبات هذا الـ”رجيم” وفيرة، وبالتالي هي لا تشعر متتبعها بالحرمان، بيد أنّها تشطب السكر الأبيض والـ”كربوهيدرات” السيئة من لائحة الطعام.

لائحة طعام الأسبوع الأول

– للفطور، يمكن الاختيار بين الآتي:
1. قطعة من الـ”مافن” الخفيفة، مع القهوة المضاف إليها الحليب خالي الدسم.
2. حبتان من البيض، مخفوقتين مع ربع كوب من الفليفلة الحمراء الحلوة ونصف كوب من السبانخ ونصف كوب من جبن “تشيدر” المبشور. وتُقدّم هذه الوجبة، مع نصف شريحة من الخبز الأسمر، وكوب من القهوة المضاف إليها الحليب خالي الدسم.
– للوجبة الخفيفة الأولى: يمكن الاختيار بين أصبع من الجبن قليل الدسم، أو ربع كوب من المكسّرات النيئة.

– للغداء، يمكن الاختيار بين الآتي:
1. كوبان من الخسّ المفروم، مخلوطةً مع ملعقتين كبيرتين من تتبيلة الـ”سيزر”، وخمس حبات من الروبيان المشوي، ونصف كوب من الأرز البنّي.
2. سلطة التونا المعدّة من عبوة من التونا المحفوظة بالماء، مع ملعقتين كبيرتين من الـ”مايونيز” قليل الدسم، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. وتُقدّم هذه السلطة، على أوراق الخس الطازجة المفرومة.
3. قطعة كبيرة من الدجاج (صدر) الطازج، مطلية بملعقة كبيرة من الخردل ومنثور عليها ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. يُقلى صدر الدجاج، في مقلاة محتوية على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ويُقدّم مع سلطة مؤلفة من كوب من السبانخ وملعقتين من الفليفلة الحمراء الحلوة وملعقتين كبيرتين من البصل الأخضر المفروم (بصل الربيع) وربع كوب من الكوسى المقطعة، مع تتبيلة من بضع قطرات من زيت الزيتون والخلّ.

– للوجبة الخفيفة الثانية، يمكن الاختيار بين الآتي:
1. شريحة من الخبز الأسمر، مُحمّلةً بشريحة من لحم الديك الرومي الجاهز، وشريحة من جبن “تشدر” قليل الدسم.
2. حبة من البيض، مسلوقةً جيداً.
3. ثمرة متوسّطة الحجم من البرتقال أو التفّاح.
– للعشاء، يمكن الاختيار بين الآتي:
1. قطعة من لحم الـ”ستيك”، مشويةً ومقطّعة إلى شرائط، مع كوبين من السبانخ المطهية، وخمس حبات من البندورة الكرزية، وتتبيلة زيت الزيتون والخلّ.
2. حبة من البيض، مقليةً في مقلاة تحوي ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، وذلك لمدّة تراوح بين ثلاث وأربع دقائق، على كل جانب. ثم، يُضاف جبن الـ”بارميزان” إلى البيض. ويُقدّم الطبق إلى جانب نصف كوب من الفاصولياء الخضراء المتبلة بالملح والفلفل.

برنامج رجيم
خسارة 8 كيلوغرامات من الوزن في غضون أسبوعين ممكنة الآن

لائحة طعام الأسبوع الثاني

تتمثّل خيارات وجبة الفطور، في:
1. حبتان من البيض، مقليتين جيداً، مع ملعقة جبن الـ”بارميزان” المبشور. يُقدّم الطبق، مع كوب من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو القهوة أو عصير البرتقال الطازج غير المحلّى.
2. حبتان من البيض، مخفوقتين، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب منزوع الدسم، وثمن ملعقة صغيرة من الملح، وثمن ملعقة صغيرة من الفلفل، وربع كوب من جبن الـ”تشيدر” المبشور، وربع كوب من الكوسى المقطعة، وربع كوب من الفليفلة الحمراء الحلوة، وملعقة كبيرة من البصل المفروم. يوضع هذا الخليط في الفرن لعشرين دقيقة، على حرارة 180 درجة مئوية. ويُقدّم هذا الطبق، مع القهوة المضاف إليها الحليب خالي الدسم.

للوجبة الخفيفة الأولى:

ثمرة متوسطة من التفاح الأخضر، أو ربع كوب من البروكولي النيء المقطع والمخلوط مع الخردل.

تتمثّل خيارات وجبة الغذاء، في:
1. سلطة الروبيان المؤلفة من ثماني حبات من الروبيان صغير الحجم، مخلوطةً مع ملعقة كبيرة من الـ”مايونيز” قليل الدسم وملعقتين كبيرتين من الكرفس المقطّع وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من الشبت المقطع. وتُقدّم هذه السلطة، على أوراق الخس الطازجة الفرومة.
2. قطعة من صدر الديك الرومي، مطهوةً مع ملعقتين كبيرتين من البصل الأخضر المقطع، وملعقتين كبيرتين من الكزبرة المفرومة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وربع ثمرة من الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من الـ”مايونيز” قليل الدسم. وتُقدّم هذه السلطة، على أوراق الخس الطازجة الفرومة.
3. شريحتان من الكباب، مطهوّتين مع ثلاثة مكعبات من الـ”ستيك” المشوي (حجم المكعب بوصة)، وثلاث شرائح من الكوسى المشوية، وشريحتين من الباذنجان المشوي، وشريحتين من البصل المشوي. يُقدّم هذا الطبق، إلى جانب كوب من الخضراوات المخلوطة مع زيت الزيتون والملح والفلفل.

للوجبة الخفيفة الثانية:
1. الجبن الكريمي قليل الدسم، مع نصف قطعة من خبز البر البني، وثلاثة أصابع من الكرفس.
2. ربع كوب من الجوز غير المحمّص.

تتمثّل خيارات وجبة العشاء، في:
1. قطعة من الدجاج (صدر)، مقلياً في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الخل البلسمي، ومعلقتين كبيرتين من الثوم. ويُقدّم صدر الدجاج، مع أعواد الهليون وخمس حبات من البندورة الكرزية، على أن تطهى الخضراوات في الفرن لمدة عشر دقائق، على حرارة 260 درجة مئوية، ثم تُغطّى بثمانية مكعبات من جبن الـ”موزاريللا”.
2. شريحة من السلمون، مقدّمةً مع سلطة معدّة من: كوب من الجرجير وربع كوب من اليليون المسلوق وربع كوب من الفليفلة الحمراء الحلوة المسلوقة وربع كوب من الكوسى مسلوقة.
3. شريحة من الدجاج (صدر) مطهيةً، ومقدّمةً مع خمس شرائح من البندورة الكرزية وملعقتين كبيرتين من البروكولي المقطع والمطهو على البخار، وملعقتين كبيرتين من شرائح البصل، وملعقتين صغيرتين من البردقوش المجفّف، وملعقتين صغيرتين من الريحان المجّفف، وأربع شرائح نت الـ”بِبروني” المطهوة، وملعقتين من جبن الـ”بارميزان”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ