المجلس الكردي يناقش “مساعدة أهالي عفرين” مع الخارجية الفرنسية

0 20

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

التقى وفد من المجلس الوطني الكردي في مبنى الوزارة الخارجية الفرنسية بباريس رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيروم بونافون ونائب رئيس الدائرة لشؤون بلاد الشام ومصر يانيك تاكان.

وضم وفد المجلس كلاً من سعود ملا رئيس المجلس وكاميران حاجو رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس وإبراهيم برو عضو مكتب العلاقات الخارجية وحواس سعدون عضو الهيئة التفاوضية.

وحسبما أكد المجلس في بيان حول اللقاء فقد جرى الحديث حول العملية السياسية و موضوع اللجنة الدستورية ، وكذلك سبل دعم الاستقرار في كوردستان سوريا.

واضاف بيان المجلس انه تم الحديث حول ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه للضغط وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالوضع السوري حيث اكد وفد المجلس خلال اللقاء على رؤيته من مجمل القضايا السياسية على الساحة السورية بشكل عام وكوردستان سوريا بشكل خاص.

وأشار المجلس انه تم الحديث حول الوضع في عفرين وكيفية مساعدة اهاليها، وايضا مستقبل شرق الفرات .

وبين المجلس ان مسؤولي الخارجية الفرنسية الذين تم اللقاء بهم أكدوا على اهمية زيارة وفد المجلس الوطني الكردي الى باريس وتوقيته ودوره في دعم الاستقرار في سوريا بشكل عام وفي كوردستان سوريا بشكل خاص.

واوضح المجلس في بيانه حول الزيارة انه تطابقت رؤية الطرفين حول مجمل القضايا التي تم التباحث حولها ، وتم التاكيد على استمرار الدعم للجهود الرامية الى نجاح العملية السياسية في سوريا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...