فؤاد عليكو يدعو أنصار يكيتي والديمقراطي إلى التهدئة والكف عن تبادل الاتهامات

0 23

بلند علي – القامشلي- آشا نيوز

دعا القيادي البارز في المجلس الوطني الكردي، فؤاد عليكو، رفاق وأنصار الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا وحزب يكيتي الكردي في سوريا إلى التهدئة والتوقف عن تبادل الاتهامات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وازدات حالة التوتر بين أنصار حزب يكيتي الكردي والحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا على خلفية بروز خلافات بين الطرفين داخل المجلس الوطني الكردي وكان اخرها انسحاب ممثل يكيتي من اجتماع للأمانة العامة للمجلس عقد 28 حزيران الماضي بمدينة قامشلو .

ووجه فؤاد عليكو العضو في اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في منشور كتبه في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك رسالة إلى رفاق وأنصار الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا وحزب يكيتي الكردي في سوريا للكف عن “التراشق بعبارات لاتليق برفاق حزبين حليفين يعملان في خندق واحد مع بقية أخوتهم من الأحزاب والشخصيات الوطنية والمنظمات الأهلية داخل المجلس الوطني الكردي”.

وأضاف “لقد جمعنا معاً وحدة الهدف والمصيرولازال المشوار طويلا للوصول إلى الهدف المنشود”.

منوهاً “وفروا طاقاتكم النضالية من أجل قضاياكم الأساسية وابتعدوا عن المناكفات التي تسيء لقضيتكم أكثر مما تخدم”.

ويتهم انصار حزب يكيتي الكردي، الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا بالتفرد بقرارات المجلس وتشكيل تكتلات من شأنها خلخلة الحالة التوافقية داخل المجلس بالإضافة إلى اعتلاء “بدكس” لوحده لغالبية المناصب داخل المجلس.

.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...