الجمعة, 28 سبتمبر, 2018

نادي “دال كورد” يصارع للبقاء في الدوري السويدي الممتاز

نادي “دال كورد” يصارع للبقاء في الدوري السويدي الممتاز

نوفين حسن – برلين – آشا نيوز

حقق نادي “دال كورد” نجاحاً كبيراً بتمكنه من الصعود إلى الدوري السويدي الممتاز بعد أن احتل مرتبة الوصيف في دوري السوبرتان “الدرجة الثانية” الموسم الماضي.

ويمثل نادي “دال كورد” أكثر من 50 مليون كردي منتشرين في جميع أنحاء العالم، ويبدي عزماً ملحوظاً في المضي قدماً في “مواجهة فريق تركي بألوان كردية وتأكيد هويتهم من خلال الرياضة”.

ويحتل النادي الآن المرتبة ما قبل الأخيرة في الدوري السويدي الممتاز برصيد 8 نقاط بعد خوض الفريق لـ 12 مبارة، ما يهدده بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

يحتل Dalkurd الآن المرتبة ما قبل الأخيرة في الدوري

وقال المدير الرياضي للنادي لوسائل إعلامية: “ما زلنا نأمن بقضيتنا ولن نشفق على أنفسنا سوف ننهض ونقاتل”.

وأوضح سخري كنير أحد مشجعي النادي أن “في خضم كل هذا البؤس الذي يحيط بنا (الكرد) في سوريا والعراق وتركيا وإيران، حيث يشنق الناس في الأماكن العامة ويتم قمعنا بالتهجير وغيره يصبح لعب النادي في أعلى درجات الدوري السويدي أمر كبير بالنسبة لنا”.

وبحسب مسؤولي النادي فأنهم يعتمدون في تمويلهم منذ البداية على جهود الجالية الكردية بالمنفى.

دالكورد نادي كرة قدم سويدي تم تأسيسه في سنة 2004 من قبل رمضان كيزيل وهو مهاجر كردي ويتمركز النادي في مدينة بورلانج في السويد.

بدأ بالمنافسة في البداية في دوري الدرجة السابعة وثم صعد بالتوالي إلى أن اصبح وصيفا في دوري السوبرتان (الدارجة الثانية) ليصعد إلى الدوري السويدي الممتاز أعلى دوري في السويد.

مقالات ذات صله

علق على المقال