العمال الكردستاني يهاجم مقرا للاتحاد الوطني الكردستاني في شنكال

0 403

آشا نيوز – متابعات

هاجم عناصر من حزب العمال الكردستاني (PKK) مقراً لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في مدينة شنكال (سنجار) بإقليم كردستان العراق مساء الجمعة، وانزلوا علم الحزب من عليه.

وبحسب مصادر محلية فأن عناصر من العمال الكردستاني هاجموا مقراً لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في ناحية سنون التابع لقضاء شنكال وانزلوا علم الحزب وشعاره من عليه.

وتشير مصادر محلية بأن الهجوم جاء رداً على قيام أجهزة الأمن في مدينة السليمانية التي يهيمن عليها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بإغلاق مقرات ومكاتب احزاب ومنظمات تابعة أو مرتبطة فكرياً بالعمال الكردستاني في المدينة ومناطق اخرى تابعة لها خلال الايام القليلة الماضية.

ويرى مراقبون إغلاق مقرات حركة حرية المجتمع الكردستاني من قبل السلطات المحلية في السليمانية يأتي لاسترضاء تركيا التي اتهمت مراراً الاتحاد الوطني بدعم العمال الكردستاني في مناطق نفوذه وتقديم تسهيلات لانشطته، فيما لا يزال السفر من مطار السليمانية الى تركيا وبالعكس محظوراً من قبل تركيا بسبب هذه الاتهامات.

وأغلقت قوات الأمن (الاسايش) قبل أيام عدداً من مكاتب حركة حرية المجتمع الكردستاني المقربة من حزب العمال الكردستاني في بلدات عديدة داخل مدينة السليمانية وخارجها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...