كردستان: مسرور بارزاني مرشحاً لرئاسة الحكومة ونيجيرفان بارزاني لرئاسة الإقليم

0 552

آشا نيوز – أربيل

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الاثنين عن ترشيح مسرور بارزاني لمنصب رئيس حكومة اقليم كردستان ونيجيرفان بارزاني لرئاسة الإقليم.

وحصد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي ينتمي إليه، كل من مسرور بارزاني ونيجيرفان بارزاني، 45 مقعداً برلمانياً في الانتخابات التشريعية التي جرت في الإقليم في 30 من أيلول سبتمبر 2018. وحل في المرتبة الثانية حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال المتحدث باسم الحزب محمود محمد في مؤتمر صحفي عقده في اربيل إنه تقرر خلال الاجتماع الذي عقده الحزب برئاسة مسعود بارزاني تسمية كل من مسرور بارزاني مرشحاً لرئاسة الحكومة الإقليمية، ونيجيرفان بارزاني مرشحاً لرئاسة الإقليم عندما يتم تفعيل المنصب مجدداً.

ويشغل مسرور بارزاني منصب مستشار مجلس أمن اقليم كردستان بينما يتولى نيجيرفان بارزاني منصب رئاسة الحكومة طيلة السنوات الماضية.

وفي العام الماضي تم تعليق منصب رئاسة اقليم كردستان بعدما قرر مسعود بارزاني عدم الترشح مجدداً قبل أن ينقل برلمان كردستان صلاحياته الى رئيس الحكومة.

وأضاف المتحدث الحزبي أن مقترح ترشيح الرجلين سبق أن طُرح في اجتماعات اكبر احزاب كردستان “وقد تمت الموافقة عليها” في اجتماع اليوم الذي عقد في اربيل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...