فصلة يوسف: أهالي عفرين يتعرضون لانتهاكات فظيعة جراء اجرام “المرتزقة”

0 536

آشا نيوز – القامشلي

اتهمت عضو الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني الكردي، فصلة يوسف، أمس الأثنين فصائل المعارضة المسيطرة على منطقة عفرين بارتكاب انتهاكات فضيعة بحق الأهالي واصفة إياهم بـ “المرتزقة”.

وقالت يوسف في تصريح لـ آشا نيوز “مدينة عفرين تتعرض إلى انتهاكات فضيعة جراء الاعمال الاجرامية التي تقوم بها فصائل المرتزقة من حرق واستيلاء على املاك سكان عفرين ومنع الأهالي من العودة إلى عفرين بالإضافة إلى التغيير الديمغرافي فيها”.

وطالبت سكرتيرة حزب الوحدة الكردستاني “الحكومة التركية بإخراج المرتزقة من عفرين وتأمين الأمن والسلام لأهالي عفرين وعودة آمنة لهم”.

وتابعت القيادية في المجلس الكردي “نندد بالممارسات التي ترتكب بحقنا في كردستان سوريا من قبل سلطة الأمر الواقع، من التجنيد الأجبار وإغلاق مقرات المجلس الوطني الكردي واعتقال كوادر ونشطاء المجلس وفرض التعليم المؤدلج على أبناء الشعب الكردي ما دفع الكثير إلى الهجرة والنزوح وتغيير ديمغرافية كردستان سوريا”.

وفي ختام حديثها طالبت يوسف “الأمم المتحدة وجميع الدول التي لها اليد الطولة في الملف السوري بوضع حد لجميع هذه الانتهاكات وايجاد حل سياسي لسوريا لتكون لجميع السوريين ولجميع المكونات ومنها الشعب الكردي”.

وكان المجلس الوطني الكردي قد نظم وقفة احتجاجية أمام ممثلية الأمم المتحدة في مدينة قامشلو بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وتنديداً بالانتهاكات التي يتعرض إلى الشعب الكردي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...