البارزاني يجتمع بالمجلس الوطني الكردي غداً والتقدمي لاحقاً

0 551

آشا نيوز – أربيل

يلتقي الزعيم الكردي مسعود البارزاني غداً الخميس بوفد من المجلس الوطني الكردي في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال مصدر مطلع لـ آشا نيوز أنه “من المقرر أن يعقد الرئيس مسعود البارزاني غداً اجتماعاً مع وفد المجلس الوطني الكردي في مدينة أربيل”.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه أنه “سيتم في الاجتماع مناقشة وضع سوريا عموماً ومستقبل كردستان سوريا بشكل خاص في ظل قرار واشنطن سحب قواتها من المنطقة وتهديد تركيا بشن عملية عسكرية شرق الفرات”.

وأضاف المصدر أن وفد المجلس يضم كل من  أعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمجلس إبراهيم برو  وكاميران حاجو وأعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس وهم: محمد إسماعيل – فيصل يوسف – نعمت داوود – عبدالصمد خلف برو وفصلة يوسف.

وأكد المصدر أن وفد من الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي برئاسة سكرتير الحزب عبد الحميد درويش متواجد في أربيل منذ يومين للقاء الرئيس مسعود البارزاني قريباً”.

ويأتي لقاء البارزاني بالمجلس الكردي تزامناً مع اطلاق لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني لمبادرة تسعى إلى توحيد صفوف الحركة السياسية الكردية في سوريا وخاصة قطبيها (حزب الاتحاد الديمقراطي – المجلس الوطني الكردي).

وقالت مصادر عديدة من المجلس الكردي لـ آشا نيوز أن “دعوة البارزاني تعود إلى أكثر من 20 يوماً ولا علاقة للاجتماع بمبادرة لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني ويهدف الاجتماع بشكل رئيسي إلى مناقشة التطورات المتسارعة على الساحة السورية.

وجدد الرئيس التركي رج طيب أردوغان أمس تهديده بشن عملية عسكرية تستهدف مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطي في شمال وشمال شرق سوريا.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...