وزارة النفط تحدد موعد انتهاء أزمة البنزين في سوريا

0 512

آشا نيوز – متابعات

وعدت الحكومة السورية بانفراج أزمة البنزين خلال عدة أيام، وذلك من خلال بيان نشرته وزارة النفط والثروة المعدنية أمس الأحد.

ونشرت الوزارة بياناً، جاء فيه أنه “لا يختلف اثنان على شدة العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلدنا والتي تستهدف القطاع النفطي بشكل خاص وتمنع وصول ناقلات النفط الى سوريا مما تسبب في اختناقات حادة في المشتقات النفطية”.

وأضافت الوزارة أن “الفريق الحكومي المعني بهذا الملف يعمل على مدار الساعة لتذليل الصعوبات والتغلب على معوقات وصول النفط إلى سوريا، والانفراجات ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة (عشرة أيام) وسيكون الموضوع معالجاً”.

ونوهت الوزارة إلى أنه “سيتم وضع محطتين متنقلتين بالخدمة لتوزيع مادة البنزين في مدينة دمشق، وذلك لتخفيف الازدحام على محطات الوقود”.

وازدادت حدة أزمة المحروقات التي تعاني منها سوريا منذ أسابيع، لتصل إلى أشدها يوم السبت ونهار الأحد، حيث أغلقت معظم المحطات أبوابها بسبب عدم توفر البنزين على الاطلاق.

وعانت مدن الحسكة من انقطاع مادة البنزين الحكومي لمدة أسبوع كامل، قبل أن تتوفر بكمية محدوة (20 لتر لكل سيارة) يوم السبت لتعود وتنقطع من جديد في محطات المحروقات بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...