الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

تعلمي أختيار التسريحة الأنسب ليوم زفافك
تعلمي أختيار التسريحة الأنسب ليوم زفافك

تعلمي أختيار التسريحة الأنسب ليوم زفافك

كل عروس ترسم في مخيِّلتها شكل تسريحة شعرها قبل يوم الزفاف. إلا أنّها قد لا تفكر بحالة الطقس في اليوم المحدّد للإحتفال، علماً أنه عامل أساسي في نجاح أو فشل التسريحة (لا سيما الحرارة المرتفعة والرطوبة).
في هذا السياق، لنقم بالموازنة أيتها العروس ما بين حماية شعركِ من تقلبات الطقس من جهة وتناسق التسريحة مع موضوع زفافكِ وأناقتكِ من جهة أخرى. فلن يكون من السهل التخلّي عن مخطط كامل لهذا النهار فقط بسبب تسريحة الشعر!

للطقس الحار والجاف:
مجرد القول “حار وجاف” يعني تضرر التسريحة بديهياً جراء أشعة الشمس القوية. حسناً إليكِ كيف تتعاملين مع هذه المشكلة:
قبل 4 أسابيع من زفافك، كثّفي إستعمال الشامبو المرطب للشعر بالإضافة إلى البلسم والأقنعة التي تساهم في إعطاء حيوية للخُصل. وعند شرائك لمستحضرات العناية، إبحثي عن التي تحتوي على مادة الـ Panthenol فهي الأنسب لمحاربة الخفاف والتقصف.
ومهما كان نوع شعرك فعليكِ إستخدام البلسم على الأقل مرتين في الأسبوع. ولكن إذا كنتِ صاحبة شعر دهني، فلا تقومي بوضع المستحضر على الجذور مباشرةً لتجنب تفاقم المشكلة الأساسية. أمّا يوم الزفاف، فإستعملي القليل من الـسيروم بعد إستشارة المصفّف.
وتجدر الإشارة هنا أنه يُفضل الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على معطر خاص بالشعر.

للطقس الرطب جداً:
قد يتسبّب الطقس الرطب بالكثير من العثرات أمام تسريحة الزفاف (خاصةً إذا كنتِ ستحتفلين بزواجكِ في الهواء الطلق)، ومن أهمّها تحويل التسريحة من ملساء وناعمة إلى أخرى مجعدة ومبعثرة.
في هذه الحالة ينصح مصفّفو الشعر أن تخضع العروس لعلاج “الكيراتين” الذي يجعل الشعر أملس من دون تسريح فيقاوم بذلك الرطوبة. كما هناك حلًا بسيطاً آخراً يكمن في السيروم الخاص الذي يساعد الخصل في البقاء على حالها بعد التصفيف لأطول فترة ممكنة.
والجدير بالذكر هنا أنه من المفضل قبل وضع السيروم وتسريح الشعر، غسل الأخير وتجفيفه عن الطريق التدليك وليس الفرك المباشر لتفادي التقصف.

مقالات ذات صله

علق على المقال