الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

عبد الكريم ساروخان: الوحدة الكردية في هذه المرحلة “لا بد منها”
عبد الكريم ساروخان: الوحدة الكردية في هذه المرحلة “لا بد منها”

عبد الكريم ساروخان: الوحدة الكردية في هذه المرحلة “لا بد منها”

القامشلي – آشا نيوز

قال رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم ساروخان إن الوحدة الكردية في هذه المرحلة “لا بد منها”

في لقاء صحفي قال ساروخان “نحن مستعدون بكل قوتنا للقيام بما يقع على عاتقنا في هذا المجال. وباسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا ندعو كافة الأحزاب السياسية الكردية ومنظمات المجتمع المدني في روج آفا للاتحاد معاً وبناء الوحدة الكردية والتحرك معاً لعقد المؤتمر الكردي وذلك كي نكون صاحب موقف واحد حيال ما يتعرض له الشعب الكردي من هجمات”.

وأكد ساروخان أن العمل على عقد المؤتمر الوطني الكردستاني يجري منذ سنوات، أضاف “في اليوم الحالي تعيش كردستان مرحلة حساسة ومصيرية، لذا فإن عقد المؤتمر الوطني حاجة ماسة لا بد منها”

وأشار أن العديد من النشاطات في روج آفا تم تسييرها في هذا السياق وأكد أن الإدارة الذاتية الديمقراطية التي تشارك فيها العديد من القوى السياسية الكردية والمكونات الأخرى هي نتاج السعي لتحقيق الوحدة.

“بالوحدة فقط نستطيع الرد على الإبادة العرقية”

وأشار رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة أنه في ظل استمرار الحرب العالمية الثالثة على الأراضي السورية فإن “الوحدة الكردية عبر عقد مؤتمر وطني كردستاني، هي فقط تستطيع الرد على هجمات الإبادة العرقية التي تعرض لها الكرد بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية”.

مقالات ذات صله

علق على المقال