الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

افتتاح مطعم “ترامب فيش” في مدينة دهوك الكردية
افتتاح مطعم “ترامب فيش” في مدينة دهوك الكردية

افتتاح مطعم “ترامب فيش” في مدينة دهوك الكردية

القامشلي – آشا نيوز

أحدث المشاريع التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ليس فندقا خمس نجوم أو ناديا خاصا للعبة الجولف. إنه مطعم في كردستان العراق يقدم سمكا مشويا مقابل عشرة دولارات للكيلوجرام الواحد وربما لا يعرف الرئيس المنتخب أنه موجود.

وافتتح مطعم “ترامب فيش” – الذي يظهر في شعاره الشعر الأشقر المميز الذي يشتهر به رجل الأعمال الذي بات رئيسا للولايات المتحدة – قبل عشرة أيام تقريبا في مدينة دهوك الكردية التي تبعد نحو ساعة بالسيارة عن موقع أحدث المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل.

وقال صاحب المطعم نديار زويتي (31 عاما) إنه سجل اسم المطعم قبل أشهر لدى السلطات الكردية. ويصر صاحب المشروع الكردي على أن اسم المطعم يتعلق بدر الأرباح أكثر منه بدعم سياسات معينة لكنه يحب شخصية ترامب القوية وسمعته كرجل أعمال ناجح.

ويقدر زويتي فوق كل ذلك وعد الرئيس الأمريكي المنتخب بزيادة الدعم للأكراد ومقاتلي البشمركة وهي مسألة حساسة في بلد تتنافس فيه قوات مؤيدة للحكومة للحصول على الدعم الغربي.

وأضاف زويتي لرويترز “شخصيا أنا أحب ترامب لهذا. اسم ترامب محبوب في كردستان.”

وعبر زويتي عن أمله في أن يحمل شعار ترامب الساخر إلى الولايات المتحدة ويفتتح مطعما هناك. وقال ضاحكا “أعطني تأشيرة وسأذهب غدا.”

رويترز

مقالات ذات صله

علق على المقال