الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

الحسكة: إنشاء لوحة جدارية تمثل التعايش السلمي بين مكونات المدينة
الحسكة: إنشاء لوحة جدارية تمثل التعايش السلمي بين مكونات المدينة

الحسكة: إنشاء لوحة جدارية تمثل التعايش السلمي بين مكونات المدينة

الحسكة – آشا نيوز

انهى مجموعة من المتطوعين إنشاء لوحة جدارية تمثل التعايش السلمي بين مكونات مدينة الحسكة بكردستان سوريا، اللوحة رسمت  فيها ثلاث نساء بأزياء فلكلورية تمثيل المكون الكردي والعربي والمسيحي في المدينة.

اللوحة نفذت من قبل مطرانية السريان الأرثوذكس بالحسكة، بالاشتراك مع جمعية المودة الخيرية و بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضمن مشروع كلنا ومن كل مكان.

عبد القادر يوسف منسق المشروع تحدث لـ آشا نيوز “المشروع عبارة عن تشابك بين الجمعيات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)”

أضاف يوسف “قمنا بتزيين كامل الشارع المؤدي إلى كلية الحقوق و بطول نحو 100 متر، وشارك في المشروع 35 متطوعاً ومتطوعة من أبناء المحافظة و نازحين من مدن دير الزور والرقة”

وأشار إلى أن “أنهم نفذوا  مشاريع اخرى، منها تأهيل الملعب البلدي والذي نفذته مطرانية السريان واللوحة الجدارية قامت بها جمعية المودة، وتنظيف مجرى الخابور من قبل جمعية مار اسيا الحكيم، وهناك أربعة أيام مفتوحة وهي عبارة عن تشبيك بين الجمعيات لزيادة التماسك بينها .

في الأشهر الأخيرة تقوم منظمات دولية وجمعيات مدنية عديدة بتكثيف نشاطاتها في مدينة الحسكة والتي عانت من التهميش مقارنة بمدن اخرى  تابعة لمحافظة الحسكة.

مقالات ذات صله

علق على المقال