الجمعة, 20 يوليو, 2018

اختتام أعمال المؤتمر الثالث لاتحاد الإعلام الحر في مدينة القامشلي

اختتام أعمال المؤتمر الثالث لاتحاد الإعلام الحر في مدينة القامشلي

القامشلي – آشا نيوز

اختتمت أعمال المؤتمر الثالث لاتحاد الإعلام الحر في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا والتي بدأت في صباح يوم الجمعة 7 كانون الثاني، تحت شعار “السائرون على درب الحقيقة عماد الإعلام الحر”

وحضر المؤتمر حوالي 200 عضواً  وعضوة من الاتحاد البالغ عددهم حوالي 250 عضواً وعدد من الضيوف من مختلف مؤسسات الإدارة الذاتية، حركة المجتمع الديمقراطي، قوات سوريا الديمقراطية، والمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا.

وتطرق بعض أعضاء المؤتمر إلى الصعوبات التي تواجههم اثناء العمل في مناطق الإدارة الذاتية، وعدم تسهيل عملهم من قبل بعض الجهات الأمنية وخاصة الاسايش وطالبوا الاتحاد الحر التدخل لحماية حقوقهم في العمل بحرية.

وتم في المؤتمر مناقشة النظام الداخلي وبعد نقاشات طويلة أقر المؤتمرون النظام الداخلي للاتحاد بعد إجراء تعديلات على المسودة التي قدمتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وجدد أعضاء المؤتمر الثقة بالرئاسة المشتركة للاتحاد وانتخب أعضاء المجلس العام للاتحاد في مقاطعة الجزيرة، وبعد عملية التصويت، انتخب الحضور 12 إعلامياً وإعلامية بعد أن كان الإعلاميون في مقاطعتي كوباني وعفرين انتخبوا ممثليهم والبالغ عددهم 10 إعلاميين لعضوية المجلس العام في اجتماعين عقدا بالمقاطعتين (5 أعضاء لكل مقاطعة).

مقالات ذات صله

علق على المقال