الأربعاء, 23 مايو, 2018

حكومة اقليم كردستان: اتهامات الإدارة الذاتية لنا بقصف تل علو مثيرة للسخرية
حكومة اقليم كردستان: اتهامات الإدارة الذاتية لنا بقصف تل علو مثيرة للسخرية

حكومة اقليم كردستان: اتهامات الإدارة الذاتية لنا بقصف تل علو مثيرة للسخرية

القامشلي – آشا نيوز

قالت هيئة الدفاع والحماية الذاتية التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية في سوريا، أنّ الطائرات التي قصفت قرية “تل علو” بريف بلدة “جل آغا”، في الــ/3/ من كانون الثاني الجاري، انطلقت من قواعد عسكرية في إقليم كُردستان العراق، وعادت إليها بعد القصف.

أضافت الهيئة إن “قصف تلك الطائرات يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي واستفزازاً عدوانياً”، متهمةً إقليم كُردستان والحزب الديمقراطي الكُردستاني بأنهم “جزء من هذا الانتهاك”.

مشيرةً إلى أن “تلك الطائرات الحربية التي لم يعرف بعد الجهة التي تتبع لها، قدمت في يوم 3/1/2017 من إقليم كُردستان باتجاه بلدة تل كوجر على الحدود السورية العراقية، وقصفت عدة مناطق حول قرية تل علو التابعة لمنطقة (جل آغا) في مقاطعة الجزيرة في سوريا، ثم عادت إلى قواعدها”.

من جانبه رد المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كُردستان، سفين دزيي، اليوم الأربعاء، على بيان الصادر من الإدارة الذاتية، نافياً استهداف اية مواقع داخل مناطق كُردستان سوريا من قبل طائرات عسكرية متوجهة من اراضي إقليم كُردستان.

وقال دزيي، في بيان تابعته آشا نيوز وجاء فيه، “صدر بيان يوم أمس من ما تسمى بهيئة الدفاع والحماية الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وتحديداً في مقاطعة الجزيرة، تتهم به إقليم كوردستان بتوجه عدد من الطائرات من القواعد العسكرية في الإقليم واستهداف منطقة تل علو في منطقة الجزيرة “.

مشيراً، “اننا في حكومة إقليم كوردستان، نرفض هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، فما جاء في البيان هو بصراحة مبعث للسخرية، وان دل فأنه يدل على مرض كاتبه، ويبدو ان جماعة ما يسمى بكانتون الجزيرة قد شاهدوا ذلك في حلمهم”، وتسأل “هل توجد قواعد عسكرية جوية في إقليم كوردستان؟ أعتقد انهم يعانون من الاضطراب”.

مقالات ذات صله

علق على المقال