الأحد, 27 مايو, 2018

تعرف إلى الأسعار الجديدة بعد قرار الإدارة الذاتية برفع أسعار المحروقات
تعرف إلى الأسعار الجديدة بعد قرار الإدارة الذاتية برفع أسعار المحروقات

تعرف إلى الأسعار الجديدة بعد قرار الإدارة الذاتية برفع أسعار المحروقات

القامشلي – آشا نيوز

اصدرت هئية الطاقة في مقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية قرار يقضي برفع أسعار المحروقات في محافظة الحسكة وكوباني.

وأصدرت الهيئة تعميماً، أمس الأربعاء، وجاء فيه “نظراً لازدياد الطلب على المحروقات، وبالأخص المازوت بازدياد الاستهلاك المحلي في فصل الشتاء، لذلك لم تعد المادة تلبي حاجة السوق، لذا تقرر رفع سعر اللتر الواحد إلى 40 ليرة سورية في الحسكة بعد أن كان يتراوح بين 35-37 ، وإلى 45 في كوباني ومنبج وتل أبيض، فيما سعر اللتر الواحد من البنزين ارتفع من 60 إلى 75 في جميع مناطق سيطرتها.

وأشارت الهيئة إلى “تولي شركة (توزيع محروقات الجزيرة) التابعة لها توزيع المحروقات على جميع محطات الوقود في مدن وأرياف مناطق سيطرتها، فيما يمنع منعاً باتاً الاتجار بالمحروقات بشكل حر من قبل التجار في السوق المحلية”.

وأشارت إلى “تولي الشركة ذاتها مهمة استلام المحروقات من الحراقات التي يكرر فيها النفط بطريقة بدائية من قبل تجار لبيعها في المحلات، فيما أصبح أصحاب تلك الحراقات بعد هذا القرار ملزمين ببيع إنتاجهم إلى الإدارة الذاتية، حيث سيفرض عقوبات على المخالفين”.

وتشهد مدن وبلدات محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، منذ بداية كانون الأول 2016، نقصاً كبيراً في المحروقات وارتفاعاً متزايداً في أسعار مادة المازوت بعد زيادة الطلب وتصدير كميات كبيرة منها إلى مناطق ريف حلب ومنبج.

مقالات ذات صله

علق على المقال