الجمعة, 20 يوليو, 2018

الكرملين لـ ترامب قد يستغرق لقائك مع بوتين شهوراً

الكرملين لـ ترامب قد يستغرق لقائك مع بوتين شهوراً

القامشلي – آشا نيوز

صرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين امس السبت لوسائل اعلام روسية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد للقاء نظيره الأميركي دونالد ترامب.

وذكرت و كالة تاس أن بيسكوف كان قد افاد لهيئة الإذاعة البريطانية BBC ان التحضيرات للقاء المرتقب قد يستغرق شهوراً وليس أسابيعاً , لكنه اضاف( دعونا نأمل في الأفضل وهو أن يعقد الاجتماع في الشهور المقبلة”).

وكان الرئيس الأميركي  دونالد ترامب قد صرح في مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال”  نشرت يوم الجمعة الفائت انه مستعد للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أدائه اليمين رئيساً في 20 يناير/ كانون الثاني.

ترامب كان قد افاد للصحيفة أنه سيبقي العقوبات المفروضة على روسيا “لفترة من الوقت على الأقل”، وأنه لن يلتزم بسياسة واحدة تجاه الصين ايضاً إلى أن يرى تقدماً من بكين فيما يتعلق بالعملة والتجارة.

وأضافت الصحيفة أن ترامب أشار إلى إمكانية إلغاء العقوبات إذا أبدت روسيا مساعدتها في مكافحة الإرهابيين وحققت أهدافاً أخرى مهمة لواشنطن بعدما كانت إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما، قد فرضت هذه العقوبات في نهاية ديسمبر/ كانون الأول رداً على هجمات إلكترونية تردد أن موسكو قامت بها خلال الانتخابات الأميركية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصل يوم الجمعة إلى البيت الأبيض بصفته الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد ادائه القسم ليتولى مقاليد السلطة وسط انقسامات شديدة، وكان ترامب وعد في خطاب شعبوي اللهجة بأن سياسته ستتمحور حول مبدأ واحد هو “أميركا أولا”.

مقالات ذات صله

علق على المقال