الخميس, 18 أكتوبر, 2018

جيش كردستان سوريا (بيشمركة روج) الى غرب كردستان قريبا

جيش كردستان سوريا (بيشمركة روج) الى غرب كردستان قريبا

آزاد علي – القامشلي – آشا نيوز

أعلن مسؤول في المجلس الوطني الكوردي في سوريا عن سر كبير بشأن غرب كوردستان ويشير الى ان بيشمركة روج افا الذين تلقوا تدريبات في إقليم كردستان سيتوجهون قريباً الى غرب كوردستان، وستجري تغييرات كبيرة على الأوضاع في سوريا وغرب كوردستان.
في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن القيادي نوري بريمو” ان جيش روج تم تأسيسه ليدافع عن ارض وراية كوردستان، وفي القريب العاجل سيعبر پێشمه‌رگة غرب كردستان المنتظمين في إطار جيش روج الى غرب كوردستان ليستقروا هناك”.
وبشأن ما إذا كان حزب الإتحاد الديمقراطي يقبل بذلك ام لا، قال بريمو” نحن أيضاً لا نقبل، لكن هناك مستجدات وتغييرات في الشرق الأوسط، وهناك تغييرات كبيرة قادمة، وعلينا أن نقرأ الإحداث كما هي، وها هي الإدارة الجديدة للولايات المتحدة تعلن منع مواطني سبع دول من دخول الأراضي الأمريكية لمدة تسعين يوماً وبضمنهم سوريا والعراق”.
واوضح المسؤول في المجلس الوطني الكردي في سوريا” ان المدة التي حددتها الإدارة الأمريكية مهمة جداً، حيث لماذا تم تحديد المدة بـ 90 يوماً؟ لماذا لم يقولوا ثلاثة اشهر او اكثر او اقل؟، ان التغييرات الجارية في الشرق الأوسط تشمل سوريا وغرب كوردستان أيضاً، واقصد هنا ان الأوضاع في سوريا ستتغير وسيكون هناك فرصة سانحة لعودة جيش رۆژ الى غرب كوردستان”.
 

مقالات ذات صله

علق على المقال