قيادي في المجلس الكُردي يكشف لـ آشا نيوز تفاصيل مهمة حول لقائهم مع البرزاني

0 26

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

كشف قيادي في المجلس الوطني الكُردي لـ آشا نيوز تفصيل اللقاء الذي جمع احزاب المجلس مع مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء حيث تناول الجانبان مواقف الاطراف المجتمعة في مؤتمر استانة ونتائجه وانعكاساته على سير القضية الكوردية في سوريا.

وعلى الصعيد الكردستاني قال القيادي الذي فضل عدم الكشف عن أسمه “أن البرزاني كان مستاءً جداً من تصرفات حزب العمال الكردستاني وجناحه السوري حزب الاتحاد الديمقراطي، وبأن العلاقة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والعمال الكردستاني قد تصل إلى حد القطيعة”

وأشار المصدر إلى أن ” البرزاني أكد لوفد المجلس ضمانه لدعم قوات البيشمركة والأحزاب الرئيسية في الاقليم لمشروع الاستفتاء على استقلال كوردستان”

كما وتناقش الجانبان مستجدات المنطقة وكردستان سوريا فيما استمع اعضاء الوفد الى ملاحظات رئيس اقليم كوردستان حول الاوضاع في المنطقة وخصوصا التطورات السياسية على الساحة السورية والتغيرات المتلاحقة في المشهد السياسي.

وجاء في تصريح للمجلس الوطني الكردي نشر اليوم على الفيس بوك “نقل وفدنا للبرزاني معاناة الشعب الكردي في كردستان سوريا وموقف المجلس حيال المستجدات الراهنة واعرب لسيادته ولحكومة اقليم كردستان عن امتنانه وتقديره لما يقدمه ويبذله من جهد لنصرة قضية الشعب الكردي في كردستان سوريا” .

وأضاف  التصريح “كما اعرب الوفد لسيادته عن دعم وتأييد المجلس لمواقفه القومية وسعيه الدائم الى تحقيق تطلعات شعب كردستان العراق , وبدوره أكد سيادة الرئيس عن دعمه المستمر للشعب الكردي في كردستان سوريا وقضيته القومية ومساندته للمجلس الوطني الكردي في مشروعه القومي”.

ويتشكل المجلس الوطني الكردي من مجموعة احزاب كردية سورية وينضوي تحت لواء الائتلاف السوري المعارض وقد دعي مؤخرا الى مباحثات السلام السورية في استانة وسط غياب الادارة الذاتية التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي عنه.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...