الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

سيارة طوارئ واحدة تواجه عشرات الاعطال الكهربائية في مدينة القامشلي
سيارة طوارئ واحدة تواجه عشرات الاعطال الكهربائية في مدينة القامشلي

سيارة طوارئ واحدة تواجه عشرات الاعطال الكهربائية في مدينة القامشلي

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

انقطعت الكهرباء عن أغلبية أحياء مدينة قامشلو  / قامشلي شمال شرقي سوريا، في الايام الماضية بعدما تعرضت المناطق الكردية لتساقط الثلوج  واشتداد البرد, و يعود سبب هذا الانقطاع بحسب  أحد موظفي طوارئ الكهرباء التابعة لهيئة الطاقة في الإدارة الذاتية لقدم شبكة التمديدات لخطوط الكهرباء, و ازدياد الضغط على الأسلاك بسبب استخدام الأهالي للكهرباء بشكل غير مرشد, مما أدى الى حدوث تماس كهربائي في الخطوط .

جوهر أحمد سائق سيارة الطوارئ قال لـ آشا نيوز “أن شبكة اسلاك الكهرباء في المنطقة اصبحت قديمة فهي لم تجديد  منذ اكثر من ثلاثين عاماً, المحولات المخصصة لكل حي والتي تعمل على تنظيم الكهرباء لا تستطيع تحمل المزيد من الضغط, لذلك يحدث الانقطاع”.

أحمد اوضح “اننا نقوم بصيانة عامة للخطوط  ونحاول تلافي الاعطال بتركيب اسلاك وهي ايضاً قديمة لكنها تؤتي بالمطلوب, لقد قمنا فقط هذا الشهر بتصليح حوالي الـ 400 عطل”.

ووجه أحمد من خلال موقعنا نداءً لأهالي المدينة بضرورة استخدام الكهرباء للضروريات فقط وعدم الضغط على الشبكات وان يكونوا لنا العون بتقديم المساعدة لأننا لا نملك سوى سيارة واحدة لتغطية كافة احياء المدينة.

يواجه الأهالي في محافظة الحسكة قلة في ساعات توفر الكهرباء الحكومية منذ أكثر من ستة سنوات,  رغم محاولة الادارة الذاتية زيادة تلك الساعات بعد سيطرتها على سد تشرين احدى أهم مراكز توليد الكهرباء في سوريا لكن المنطقة لازالت تعيش معاناة في توفير الكهرباء النظامية بشكل منتظم ولساعات توفي حاجة المواطنين.

مقالات ذات صله

علق على المقال