الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

فؤاد عليكو : التدريبات العسكرية لكوادر البعث رسالة واضحة لـ PYD
فؤاد عليكو : التدريبات العسكرية لكوادر البعث رسالة واضحة لـ PYD

فؤاد عليكو : التدريبات العسكرية لكوادر البعث رسالة واضحة لـ PYD

آزاد علي – القامشلي – آشا نيوز
شكل فرع حزب البعث في الحسكة، كتيبة نسائية باسم “خنساوات سوريا” في مدينة قامشلو / القامشلي شمال الحسكة وتعتبر الكتيبة الاولى التي تتبع له.
ناشط سياسي كشف لـ آشا نيوز” إن عضو قيادة فرع البعث بالحسكة، “جازية الطعيمة” أشرفت على تشكيل كتيبة “خنساوات سوريا” التابعة لـ”لواء البعث في سورية” المشكلة من عناصر “حزب البعث العربي الاشتراكي”.
وأضاف الناشط “الطعيمة ورئيس فرع الأمن العسكري بالقامشلي علي ذياب والعميد محمود مهنا رئيس فرع أمن الدولة والعميد ناظم قائد الفوج 154أشرفوا على حفل تخريج 150 مقاتلة بقرية “حامو” القريبة من قامشلو / القامشلي، يوم الخميس الماضي، بعد تلقي هؤلاء المقاتلات تدريبات على السلاح في الفوج 154 جنوبي المدينة”.
وأشارت معلومات إلى أن المتدربات خضعن لدورة تمريض قبل الالتحاق بالكتيبة و يذكر ان اغلبية المتطوعات ينحدرون من القرى المحيطة بالفوج 154 في تل طرطب والتي تسيطر عليه قوات النظام السوري وعلىمجموعة من القرى في جنوب قامشلو بحسب مراقبين.
في هذا الصدد تحدث فؤاد عليكو القيادي في المجلس الوطني الكُردي وعضو وفد الهيئة العليا للتفاوض لـ آشا نيوز “لا أعتقد بوجود أية غرابة في هذا العمل فالنظام موجود في كل مفاصل الحياة في الحسكة والقامشلي ولم يتخل عن مسؤولياته الإدارية في الجزيرة”
عليكو اشار إلى ان “مايحصل من تدريب عسكري لكوادر البعث يأتي في سياق ارسال رسائله للجميع وخاصة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، مفادها بأن وجودكم مؤقت ولخدمة مصالحنا فقط وحتى ينتهي هذا الظرف الخاص الذي نمر به تنتهي مهمتكم مشكورين”
موضحاً “أن تجربة شيخ مقصود ماثل أمامنا وكيف ترك ب ي ادارة الحي وسلمها للنظام بكل اريريحية ودون ضجة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال