الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017

سوريا: اللجنة المشتركة ترصد 11 انتهاكا لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة
سوريا: اللجنة المشتركة ترصد 11 انتهاكا لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة

سوريا: اللجنة المشتركة ترصد 11 انتهاكا لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة

القامشلي – آشا نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 7 فبراير/شباط أن ممثليها في اللجنة الروسية – التركية المشتركة لمراقبة الهدنة في سوريا، رصدوا 11 انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار خلال 24 ساعة.

وجاء في النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسي في سوريا: “رصد ممثلو الجانب الروسي، في اللجنة المشتركة لمتابعة مسائل خروقات الاتفاقية، 11 انتهاكا خلال 24 ساعة، في اللاذقية (5) وفي حماة (5) وفي محافظة دمشق خرق واحد.

وأشارت النشرة إلى أن الجانب التركي رصد 13 انتهاكا، من بينها 4 في حلب و4 في حماة و3 خروقات في دمشق بالإضافة إلى خرق واحد في كل من اللاذقية ودرعا.

في ذات السياق، أعلن مركز المصالحة “حميميم”، أن عدد البلدات التي انضمت للهدنة ارتفع إلى 1203 بلدات.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: “خلال يوم وقعت 5 اتفاقيات للدخول إلى اتفاقية وقف الأعمال العسكرية في بلدات باخاريا ودير سلمان ومرج السلطان في محافظة دمشق وحضرما الفوقة في محافظة اللاذقية والشوكتلية في محافظة حمص”.

وأعلن في ديسمبر/كانون الأول عام 2016، عن التوصل إلى نظام وقف إطلاق النار ووقف العمليات القتالية في البلاد، فيما بلغ عدد المجموعات المسلحة التي انضمت إلى المصالحة 64 مجموعة.

واتفقت روسيا وإيران وتركيا، على أن تكون ضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، تم الاتفاق عليه في محادثات أستانا في يناير/كانون الثاني الماضي، على إنشاء آلية ثلاثية لمتابعة تنفيذ الهدنة بين الحكومة السورية من جهة والمجموعات المعارضة المسلحة التي وافقت على وقف إطلاق النار من جهة أخرى، دون أن يشمل الاتفاق تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال