الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017

يكيتي ميديا تطالب منظمات حقوق الإنسان التدخل لإخلاء سبيل مراسلها آلان أحمد
يكيتي ميديا تطالب منظمات حقوق الإنسان التدخل لإخلاء سبيل مراسلها آلان أحمد

يكيتي ميديا تطالب منظمات حقوق الإنسان التدخل لإخلاء سبيل مراسلها آلان أحمد

آزاد علي – القامشلي – آشا نيوز
اصدرت إدارة موقع يكيتي ميديا التابع لحزب يكيتي الكردي اليوم الثلاثاء بياناً طالبت فيه المنظمات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان والصحفيين التدخل فوراً لإخلاء سبيل مراسلها آلان سليم أحمد المعتقل في سجن علايا بمدينة قامشلو / القامشلي منذ قرابة الست أشهر.
وجاء في بيان يكيتي ميديا “أفرجت اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ظهر اليوم الثلاثاء عن مجموعة من قيادات وكوادر المجلس الوطني الكرُدي في سوريا ENKS بعد مضي ما يقارب ستة أشهر على اعتقالهم دون أن تفرج عن مراسل يكيتي ميديا آلان سليم أحمد والذي اعتقل مع المجموعة ذاتها أثناء تشييع شهيد البيشمركة حبيب قدري والذي قضى في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي منتصف شهر آب من العام المنصرم”
وأشار البيان “أن آلان سليم أحمد أضحى على خطفه من قبل اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ما يقارب ستة أشهر قضى منها 63 يوماً في زنزانة انفرادية بسجن جركين دون وجه حق أو توجيه أي تهمة مباشرة له”.
 

وأدان البيان عدم إخلاء سبيل آلان سليم أحمد, واصفاً هذا القرار بأنه مستند لأهواء شخصية انتقامية ترهيبية رعناء لا مسؤولة من قبل سلطة غير شرعية تقمع العمل في المجال الاعلامي حسب وصفهم.
ووضح البيان “أن اعداداً من مراسلي ومؤسسات النظام السوري الاعلامية تعمل في المنطقة الكرُدية في سوريا دون أن يتعرضوا لأي مضايقة”.
وطالب البيان من المنظمات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان والصحفيين التدخل فوراً لإخلاء سبيل مراسل يكيتي ميديا والذي مضى ما يقارب ستة أشهر على اختطافه دون وجه حق حسب وصفهم.

مقالات ذات صله

علق على المقال