الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

قيادي في المجلس الوطني يؤيد مشاركة الـ PYD في مفاوضات جنيف 4
قيادي في المجلس الوطني يؤيد مشاركة الـ PYD في مفاوضات جنيف 4

قيادي في المجلس الوطني يؤيد مشاركة الـ PYD في مفاوضات جنيف 4

آزاد علي – القامشلي – آشا نيوز

صرح زردشت محمد القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي في سوريا والمستشار السابق في حكومة أحمد طعمة، لـ آشا نيوز، أن دور الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية  تراجع كثيراً وعلى  المجلس الوطني الكردي عدم نسيان شخصيته الاعتبارية والانحلال ضمن الائتلاف وتجسيد رؤيته السياسية لا غير.

وحول رفض الائتلاف الوطني لمشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات الإدارة الذاتية في مفاوضات جنيف4 أوضح محمد أن “رسالة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، دي ميستورا كانت واضحة لقوى الائتلاف والهيئة العليا للتفاوض أنه في حال عدم تشكيل وفد مشترك يضم كافة المنصات المعارضة سوف يقوم بنفسه بتشكيل الوفد وفق صلاحياته”.

وأكد محمد أنه “يؤيد مشاركة جميع الأطراف المعارضة، بمن فيهم حزب الاتحاد الديمقراطي في مفاوضات جنيف4، رغم اتهام الأخير بالارتباط مع النظام السوري، مشيراُ إلى  ارتباط جميع المنصات المعارضة بأطراف سياسية معينة “.

واختتم القيادي في المجلس الوطني الكردي حديثه بضرورة سعي أية جهة كردية تشارك في المفاوضات لخدمة القضية الكردية، والابتعاد في هذه المرحلة عن الخلافات الداخلية، الكردية – الكردية، واستغلال تواجده في هذه المحافل الدولية لحل القضية الكردية في سوريا.

فيديو التصريح:

مقالات ذات صله

علق على المقال