الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017

آشا نيوز تكشف اسماء وفد المعارضة إلى جنيف4 ونصر الحريري رئيساً للوفد
آشا نيوز تكشف اسماء وفد المعارضة إلى جنيف4 ونصر الحريري رئيساً للوفد

آشا نيوز تكشف اسماء وفد المعارضة إلى جنيف4 ونصر الحريري رئيساً للوفد

كشف مصدر في المجلس الوطني الكردي لـ آشا نيوز أن الائتلاف وهيئة المفاوضات والفصائل العسكرية اتفقت على تشكيل وفد مفاوض إلى جنيف 4.

ووضح المصدر أن “الوفد المعارض يتكون من 20 شخصياً، 10 يمثلون الفصائل العسكرية و 5 يمثلون الائتلاف و 5 عن الهيئة العليا للمفاوضات”.

كما أشار المصدر إلى أن “رئيس الوفد سيكون نصر الحريري ونائب الرئيس اليس مفرج من هينة التنسيق فيما كبير المفاوضينن سيكون محمد صبرا”.

وفيما يلي أسماء ممثلي الائتلاف في الوفد:

1- فؤاد عليكو   2- نصر الحريري   3- هيثم رحمة   4- عبدالاحد اسطيفو   5- محمد الشمالي

وبالنسبة للاستشاريين عن الائتلاف فهم :

1- هشام مروة   2- عقاب يحيى   3- اسامة تلجو  4- ديما موسى  5- حواس خليل عكيد

وكشف المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، سالم المسلط “أن هذا الوفد الذي يمثل كافة الأطياف السياسية المعارضة، فضلاً عن الفصائل المسلحة، سيضم 20 مفاوضاً، و20 استشارياً من قانونيين وسياسيين مهمتهم دعم الفريق المفاوض”.

كما أوضح أن “الوفد يضم جميع الفصائل المسلحة بمن فيهم من شارك في مؤتمر أستانا في 23 يناير الماضي، مشدداً على أن المجتمعين راعوا مسألة أن يكون الجميع ممثلون في الوفد، بمن فيهم الأكراد والعرب والمسيحيون، بالإضافة إلى ممثلين عن منصتي القاهرة وموسكو”.

قبل 9 أيام من بدء محادثات جنيف 4، المزمع عقدها في الـ20 من الشهر الجاري، بدأت الهيئة العليا للمفاوضات السورية يوم الجمعة اجتماعاتها في العاصمة السعودية الرياض والتي لا تزال مستمرة في لليوم الثاني على التوالي لبحث مشاركتها في الاجتماعات وتمخض عن هذه الاجتماعات تشكيل وفد مشترك بين الائتلاف الوطني وهيئة المفاوضات والفصائل العسكرية.

 

مقالات ذات صله

علق على المقال