الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

صالح كدو: على المجلس الوطني الكردي اخذ موقف قومي وعدم المشاركة في جنيف 4
صالح كدو: على المجلس الوطني الكردي اخذ موقف قومي وعدم المشاركة في جنيف 4

صالح كدو: على المجلس الوطني الكردي اخذ موقف قومي وعدم المشاركة في جنيف 4

القامشلي – آشا نيوز

صرح صالح كدو سكرتير حزب اليسار الكردي في سوريا لـ آشا نيوز بخصوص محادثات جنيف4 و مشاركة وفد المجلس الوطني الكردي بأن” محادثات جنيف4 ستنتهي بدون نتائج مجدية، وكان على المجلس الوطني الكردي عدم المشاركة فيها”.

كدو أكد إن “هذه المحادثات عملياً هي مجرد اجتماع لبعض الدول الإقليمة, إضافة لروسيا, و إن كل طرف في هذه المباحثات يريد إن يحقق مصلحة لشعبه. مشيراً إلى “إن من لا يملك موقفاً و لا مشروعاً محدداً حتى الآن هم الكرد فقط , لأنه إذا نظرنا إليه من طرف, فوجود الكرد في جنيف شبه منعدم, لأن من أصل 21 ممثلا هناك واحد فقط كردي, و هو جزء من وفد الائتلاف, ولا يملك اية خصوصية كردية , لأنه لن يتم مناقشة النقاط الخاصة بالقضية الكردية , لهذا فأنا أرى أنه لا فائدة من حضور أو مشاركة الكرد في هذه المحادثات”.

كدو أوضح إن” المجلس الوطني الكردي في بيانه الأخير أوضح هذه النقطة عندما صرح بان المجلس سيتخذ موقفاً حينما لا تناقش القضية الكردية على طاولة المحادثات, وهم يعلمون علم اليقين بأنها لن تناقش في جنيف”.

و اختتم سكرتير حزب اليسار الديمقراطي الكردي ” لذلك أنا أقول بأن الموقف الأصح والذي كان يجب أن يتخذ من قبل الـENKS لو أنهم سبقوا انعقاد محادثات جنيف بموقف قومي, بأن يعلنوا أنهم يمثلون الكرد, و بدون مناقشة القضية الكردية لن يشاركوا في هذه المحادثات و لن يكونا توابع للائتلاف, لأن مواقف الائتلاف واضحة و هي تثبيت الرؤيا والمواقف الشوفينية العربية, و الطرف الكردي برأيي لا صوت لهم ضمن الائتلاف فصوتهم ميت غير مسموع”.

مقالات ذات صله

علق على المقال