الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

تضامن كُردستاني وعالمي واسع وفاءاً للإعلامية شفاء كردي
تضامن كُردستاني وعالمي واسع وفاءاً للإعلامية شفاء كردي

تضامن كُردستاني وعالمي واسع وفاءاً للإعلامية شفاء كردي

القامشلي – آشا نيوز

تواردت النشاطات المتضامنة مع شبكة روداو الإعلامية بعد وفاة شفاء كردي مديرة قسم انتاج الاخبار في الموصل لدى الشبكة ذاتها والتي فقدت حياتها إثر انفجار عبوة ناسفة اثناء تغطيتها لأخبار حملة تحرير الموصل في العراق و تعرض يونس مصطفى المصور المرافق لها لإصابة بليغة.

كما وشملت ردود الافعال المتضامنة مشاركة العديد من الشخصيات والأحزاب السياسية الكردستانية والشخصيات المختلفة من المنظمات و الجمعيات في مراسيم توديع جثمانها, وعبر الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم باستشهادها، مؤكدين أنها ستظل خالدة في نفوس محبيها, اضافة الى تسمية المواليد الجدد باسم الفقدية شفاء في اكثر من منطقة في أجزاء كردستان.

من جهته قام الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سورية، بتنظيم وقفات صامتة مع أشعال الشموع ورفع صور الإعلامية كردي كتعبير عن الوفاء لما قدمته.

وفي ردود الافعال الاقليمية و الدولية نشرت قناة الجزيرة الانجليزية وروسيا اليوم وسكاي نيوز والعديد من وسائل الاعلام الأخرى حول العالم نبأ استشهاد شفاء كردي.

وفي السياق ذاته قدم القنصل البريطاني في أربيل تعازيه عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، كما عبرت شبكة قنوات اينيكس التي تضم أكثر من 50 وسيلة اعلام عالمية عن تعازيها الحارة بالحادث.

مقالات ذات صله

علق على المقال