الوطني الكردي يحي ذكرى رحيل القائد برزاني ويكرم الإعلامي المعتقل آلان أحمد

0 33

القامشلي – آشا نيوز

احيا المجلس الوطني الكردي اليوم الإربعاء، الذكرى الثامنة والثلاثون لرحيل القائد القومي للشعب الكردي الخالد مصطفى البرزاني في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرق سوريا.

بحضور الألاف من أبناء الشعب الكردي وممثلين عن أحزاب المجلس الوطني الكردي بالإضافة إلى وجهاء المدينة ورجال دين وفعاليات مدنية احيا المجلس ذكرى رحيل البرزاني في الحي الشرقي.

وقال محمد إسماعيل سكرتير اللجنة السياسية للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في كلمة ألقاها باسم المجلس الوطني الكردي “اليوم يمضي 38 عاماً على رحيل الاب القومي للشعب الكردي برزاني الخالد، الشعب الكردي يحي هذا الذكرى في العالم أجمع اليوم”.

وكرم المجلس الوطني الكردي في نهاية الاحتفالية، آلان سليم أحمد الإعلامي المعتقل في سجون الإدارة الذاتية منذ تاريخ 15/8/2015 واستلمت والدته صورة للقائد الخالد البرزاني.

وأضاف محمد “برزاني تمكن في مسيرة حياته من إيصال قضية الشعب الكردي إلى العالم، وعرف جميع شعوب العالم بشعبنا الكردي، فاليوم يعد البرزاني إيقونة الشعب الكردي وهويته ليمثل اليوم اسم “البرزاني” شعبنا ووطننا في كلمة واحدة “.

جانب من نشاط عامودا

بدورها أحيت محلية عامودا للمجلس الوطني الكردي, ذكرى رحيل القائد الكردي الملا مصطفى بارزاني, بمشاركة شخصيات من الاحزاب السياسية, والشخصيات الوطنية المستقلة, بالإضافة الى ممثلين عن منظمات وفعاليات المجتمع المدني.

كما ضم النشاط عدة فعاليات كإلقاء الاشعار في شخصية البارزاني الوطنية والخالدة, وكذلك غناء القصائد والأغاني القومية والتي تمجد مسيرة نضال البارزاني.

الملا مصطفى البرزاني ولد في 14 اذار من العام 1903, وفي يوم 1 أذار عام 1979 توفي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع مع المرض.

فيديو:

فيديو / تضمين

XC7GFGIB-TE
قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...