قامشلو: “شبيبة روج افا” تهاجم مقر يكيتي وتحرق مقر الديمقراطي الكردستاني بالكامل | آشا نيوز

الأربعاء, 15 أغسطس, 2018

قامشلو: “شبيبة روج افا” تهاجم مقر يكيتي وتحرق مقر الديمقراطي الكردستاني بالكامل

قامشلو: “شبيبة روج افا” تهاجم مقر يكيتي وتحرق مقر الديمقراطي الكردستاني بالكامل

القامشلي – آشا نيوز

اقتحمت مجموعة من “الشبيبة الثورية” التابعة للإدارة الذاتية اليوم الأربعاء ، مقر حزب يكيتي الكردي في مدينة القامشلي / قامشلو شمال شرق سوريا، وحطمت بعض محتواه وكتبت على جدرانه شعارات تصف مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان العراق بالخائن.

وقال سليمان أوسو القيادي في حزب يكيتي الكردي، لـ آشا نيوز، إن ” تمام الساعة 2:10 ظهراً قامت 6 سيارات تقل مجموعة من المسلحين بمهاجمة مقر حزب يكيتي الكردي (الرئيسي) وحاولوا كسر أبواب وشبابيك المقر”.

وأضاف أوسو، أن “المجموعة كتبت على جدران المقر شعارات تصف الرئيس مسعود برزاني والمجلس الوطني الكردي وحزب يكيتي الكردي بالخيانة”.

كما وهاجمت نفس المجموعة اليوم مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في الحي الشرقي بمدينة قامشلو وقامت بأحراقه بشكل كامل.

وقال مسؤول في قوات اسايش روج افا اليوم اثناء اخماد حريق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، أنهم سوف يفتحون تحقيقاً حول الحادثة، وسيسعون إلى القاء القبض على الجناة بأسرع وقت.

وتكررت الهجمات من قبل مناصري حزب الاتحاد الديمقراطي وعناصر الشبيبة الثورية التابعة للإدارة الذاتية على مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكردي وخاصة حزبي الديمقراطي الكردستاني – سوريا ويكيتي الكردي في مختلف مدن وبلدات محافظة الحسكة، وذلك بعد الاشتباكات التي دارت بين بيشمركة “روج” التابعة للمجلس الوطني الكردي ووحدات حماية سنجار التابعة للعمال الكردستاني في منطقة خانة سور بناحية سنوني.

مقالات ذات صله

علق على المقال