الآلاف من أنصار العمال الكردستاني يتظاهرون في ألمانيا والشرطة تتدخل

0 18

القامشلي – آشا نيوز

تظاهر الآلاف من أنصار حزب العمال الكردستاني بمناسبة عيد “نوروز” في مدينة فرانكفورت الألمانية وانطلقت مسيرتان تحت شعارات “لا للديكتاتورية – نعم للديمقراطية والحرية” و”الحرية لكردستان”، فيما صادرت الشرطة أعلام وصور حزب العمال الكردستاني المحظور في ألمانيا.

وشارك في المسيرتان أكراد من كافة أنحاء ألمانيا في مظاهرة بمدينة فرانكفورت الألمانية صباح اليوم السبت (18 آذار/مارس 2017) بغرض المشاركة في تجمع بمناسبة الاحتفال برأس السنة الكردية “نوروز”. ورفع المتظاهرون عدة شعارات، من بينها “لا للديكتاتورية – نعم للديمقراطية والحرية” و”الحرية لكردستان” و”الديمقراطية لتركيا”.

وحمل بعض المتظاهرين شعارات وأعلام حزب العمال الكردستاني المحظور والمنصنف كمنظمة إرهابية في ألمانيا. لكن الشرطة طالبتهم بطيها ومنعتهم من رفعها، حسب المتحدثة باسم الشرطة.

آلاف الأكراد يتظاهرون في فرانكفورت تحت شعار “لا للديكتاتورية”

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد نشرت قبل أيام قائمة بالشعارات والأعلام الممنوع تداولها ورفعها في ألمانيا. وعممت القرار على جميع الولايات الألمانية. ومن يرفع هذه الشعارات الممنوعة سوف تتم متابعته قضائيا، حسب وزارة الداخلية الاتحادية.

واعترض بعض ممثلي الأكراد على توسيع قائمة الحظر على الشعارات في ألمانيا ووصفوا حظر شعارات “حركة التحرير” الكردية بأنه يعادل “الحظر على الهوية الكردية”. ويشمل الحظر أيضا رفع صور زعيم حزب العمال الكردستاني المحظور عبد الله أوجلان، والمعتقل في تركيا منذ عام 1999.

وكان الرئيس التركي أردوغان اتهم من قبل ألمانيا ودولا أوروبية أخرى بأنها تدعم حزب العمال الكردستاني الذي تستهدفه الحكومة التركية بحملات عسكرية واسعة في المناطق التي يتخذها الحزب معقلا له وفي شمال العراق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...