الخميس, 22 فبراير, 2018

الآساييش تعلن انتهاء احتفالات “النوروز” بدون تسجيل أي حوادث أو تهديدات إرهابية
الآساييش تعلن انتهاء احتفالات “النوروز” بدون تسجيل أي حوادث أو تهديدات إرهابية

الآساييش تعلن انتهاء احتفالات “النوروز” بدون تسجيل أي حوادث أو تهديدات إرهابية

القامشلي – آشا نيوز

إعلنت القيادة العامة لقوات الآساييش التابعة للإدارة الذاتية شمال سوريا اليوم الأربعاء، عن انتهاء احتفالات رأس السنة الكردية “النوروز” في شمال سوريا بلا حوادث أو تهديدات إرهابية أو أية جرائم مروعة.

وجاء في بياناً للقيادة العامة قوات الآساييش طالعته آشا نيوز “تم تخصيص أكثر من أربعة عشر ألف عنصر وضابطٌ أمني لحماية مدن شمال سوريا خلال يومي نوروز مكونة من ” غرفة العمليات التابعة للقيادة العامة، جهاز الأمن العام، شعبة مكافحة الجريمة المنظمة، قوات الآساييش الخاصة (الهات)، كتيبة الطوارئ الخاصة, بوليس المرور(الترافيك) ، أمن الحواجز، البوليس المدني, بالإضافة إلى مشاركةٍ فعالة لقوات آساييش المرأة” ونشكر على وجه الخصوص “قوات حماية المجتمع”.

وتابع البيان “وسط استنفار أمني شديد، قامت القيادة العامة بالإعلان عن خطة أمنية للمناسبة ذاتها, شارك فيها أكثر من أربعة عشر ألف عنصر في عموم مدن شمال سوريا (الجزيرة وكوباني وعفرين),بالإضافة إلى حلب (حي الشيخ مقصود وأماكن تواجد قوات الآساييش)، إذ جرت الخطة بتوزيع أكبر عدد من قوات الأمن العملياتية بالميدان من أجل حماية الأمن وسلامة المواطنين, إضافة إلى تخصيص دوريات متحركة ضمن الأحياء والأزقة، بغية الحفاظ على بيوت وممتلكات المواطنين المحتفلين بالنوروز، هذا وجرت مضاعفة وتكثيف التدابير الأمنية بالقرب من محيط الأسواق والمحلات والمراكز التجارية والصناعية الكبرى، وتم تكثيف الحضور الأمني منذ أيامٍ لتغطية عدد من المناطق الحيوية والمؤسسات المدنية والحكومية”.

وأعلنت الآساييش في بيانها عن انتهاء احتفالات رأس السنة الكردية “النوروز” في شمال سوريا بلا حوادث أو تهديدات إرهابية أو أية جرائم مروعة.

ويحتفل الأكرد في 21 مارس/آذار من كل عام في جميع أنحاء العالم وخاصة مناطق كردستان في كل من سوريا والعراق وإيران وتركيا بالعيد القومي للشعب الكردي “نوروز” .

مقالات ذات صله

علق على المقال