الإثنين, 21 مايو, 2018

قصف مدفعي وتعزيزات عسكرية كبيرة للجيش التركي إلى الحدود مقابل مدينة عفرين
قصف مدفعي وتعزيزات عسكرية كبيرة للجيش التركي إلى الحدود مقابل مدينة عفرين

قصف مدفعي وتعزيزات عسكرية كبيرة للجيش التركي إلى الحدود مقابل مدينة عفرين

القامشلي – آشا نيوز

تقوم المدفعية التركية منذ يوم امس الثلاثاء, بالاستمرار بقصف قرى مدينة عفرين في الشمال السوري، حيث تركز القصف على عدة مواقع بريف المدينة ومن بينها معسكر للتجنيد يتبع للإدارة الذاتية.

كشفت مصادر من داخل المنطقة ان ناحية جنديرس تعرضت لقصف مكثف من الجانب التركي منذ ساعات الصباح الباكر, ما أدى الى اصابة ثلاثة مدنيين.

في حين توجهت المدرعات الروسية برفقة وحدات حماية الشعب لأماكن القصف للاطلاع على الاوضاع بحسب شهود من المنطقة.

وتجدد القصف التركي على المواقع السابقة في ساعات مساء اليوم الاربعاء ، إضافة الى استنفار في صفوف وحدات حماية الشعبYPG,مع تزامن تحليق مكثف ومنخفض للطيران الحربي التركي في أجواء عفرين.

و يأتي القصف التركي هذا بعد مقتل أحد جنود حرس الحدود التركي قرب الحدود السورية واتهام الاتراك لـ وحدات حماية الشعب  (YPG) بقتله.

وقالت رئاسة أركان الجيش التركي في بيان طالعته (آشا نيوز): “الحادث وقع في الساعة 8:45 صباحا بالتوقيت المحلي”، مشيراً إلى أن “إطلاق النار تم باستخدام بندقية قنص، من المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم PYD / PKK في سوريا” بحسب تعبير البيان الذي اشار إلى أن القوات التركية “ردت بإطلاق النار بالمثل، في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس”.

وتؤكد المصادر جلب الجيش التركي تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود مقابل منطقة عفرين، مكونة من دبابات ومدافع وأعداد كبيرة من الجنود.

مقالات ذات صله

علق على المقال