نجم الدين كريم: علم كردستان تم رفعه في كركوك ولن ينزل ثانية - آشا نيوز

نجم الدين كريم: علم كردستان تم رفعه في كركوك ولن ينزل ثانية

0 25

القامشلي – آشا نيوز

أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم للصحفيين اليوم الأحد، ان علم كوردستان تم رفعه على مباني المؤسسات الرسمية في كركوك ولن يُنزّل ثانية، والبرلمانيون الكورد في بغداد يطعنون في قرار مجلس النواب العراقي.

خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد242017، أعلن نجم الدين كريم محافظ كركوك ان موضوع رفع علم كوردستان في كركوك طبيعي ودستوري، وعليه فإن علم كوردستان لن يُنزّل مرة أخرى من على المباني الرسمية في المحافظة. ومن جهتهم طعن البرلمانيون الكورد في مجلس النواب العراقي في قرار المجلس بإنزال العلم الكوردستاني من المباني الرسمية في المحافظة.

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني أعلن مساء أمس السبت خلال مؤتمر صحفي، ان رفع علم كوردستان الى جانب العلم العراقي في محافظة كركوك أمر طبيعي ودستوري كون المحافظة تقع ضمن المادة 140 من الدستور العراقي وتسمى المناطق المتنازع عليها، وعليه يحق لإقليم كوردستان رفع علمه على مباني المحافظة إسوة بعلم العراق لحين حسم القضية وفق المادة 140، وان المجلس لن يلتزم بقرار مجلس النواب بإنزال العلم.

يذكر ان مجلس محافظة كركوك صادق في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 2832017 وبأغلبية الأصوات على رفع علم كوردستان الى جانب العلم العراقي في المؤسسات الرسمية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ