الإثنين, 23 أبريل, 2018

أردوغان يهدد باجتياح عسكري للمناطق الكردية شمال سوريا
أردوغان يهدد باجتياح عسكري للمناطق الكردية شمال سوريا

أردوغان يهدد باجتياح عسكري للمناطق الكردية شمال سوريا

القامشلي – آشا نيوز

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين،باجتياح المناطق الكردية في سوريا عسكرياً في كلمة القاها خلال افتتاح عدد من المشاريع الخدمية، في ولاية طرابزون، شمالي تركيا.

وأوضح الرئيس التركي أن “بلاده تجري تحضيراتها لتنفيذ عمليات أخرى في سوريا ضد المنظمات الإرهابية حسب وصفه في أشارة منه إلى قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب”.

مشيراً أنه “مع تطهير مدينة الباب (بريف حلب السورية) من العناصر الإرهابية، انتهت المرحلة الأولى من عملية درع الفرات، لكن ستكون هناك عمليات لاحقاً”.

وشدّد أردوغان على أن “تركيا تستعد للانقضاض على باقي المنظمات الإرهابية في المناطق الأخرى شمالي سوريا”.

وفيما يتعلق بالعمليات الأمنية والعسكرية ضد المنظمات الإرهابية في تركيا، قال أردوغان، إن “القوات المسلحة والشرطة وحراس القرى حققت نجاحات كبيرة”.

وأضاف “آلاف الإرهابيين قُتلوا، وبنفس الشكل قُتل قرابة 3 آلاف عنصر من داعش في سوريا”.

اما بالنسبة لإعادة عقوبة الإعدام، قال أردوغان: “في 16 أبريل/نيسان الجاري سيكون أيضًا يومًا يُكتب فيه قرار معاقبة قتلة شهدائنا”.

مؤكداً أنه “سيصادق على قرار إعادة الإعدام في حال مرره البرلمان، عقب إجراء الاستفتاء في 16 أبريل الجاري على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي”.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مساء الأربعاء الماضي، انتهاء عملية “درع الفرات” التي انطلقت في 24 أغسطس/ آب الماضي في شمالي سوريا.

مقالات ذات صله

علق على المقال