الأربعاء, 17 يناير, 2018

بيان اللجنة المركزية لحزب يكيتي يصف ممارسات الاتحاد الديمقراطي بالإرهابية
بيان اللجنة المركزية لحزب يكيتي يصف ممارسات الاتحاد الديمقراطي بالإرهابية

بيان اللجنة المركزية لحزب يكيتي يصف ممارسات الاتحاد الديمقراطي بالإرهابية

القامشلي – آشا نيوز

اصدرت اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي في سوريا اليوم الاربعاء بياناً حول ما وصفتها بتلفيقات إعلام حزب الاتحاد الديمقراطي  (PYD) بحق حزبهم, وأكد الببان أن هذه الافعال لن تنال من عزيمتهم النضالية حسب وصفهم.

البيان اشار الى ان ما يفعله PYD هو ممارسات ارهابية في اشارة الى حرق المكاتب التابعة بالمجلس و احزابه و اعتقال اعضاء و نشطاء تلك الاحزاب, ويقوم به نتيجة لفشله السياسي والدبلوماسي والاداري, وبسبب اقصائه عن المحافل الدولية الخاصة بحل الأزمة السورية, مضيفاً “لم يكتف PYD بتلك الممارسات، لا بل لجأ إلى أسلوب الحرب الإعلامية القذرة، و ذلك باختلاق شتى أنواع التهم المفبركة والمضللة”.

كما اضاف” في هذا السياق قام إعلام PYD عبر وكالة هاوار و جريدة روناهي، بصناعة خبر، غاية في الكذب و الدجل ، مفاده أنه ( تم اعتقال 35 عضوا من حزب يكيتي الكردي و أن إعلاميا من موقع يكيتي ميديا اعترف بأن يكيتي ليس حزبا سياسيا، إنما يقوم بتهريب البشر و السلاح و المواد المخدرة ، وتمرير معلومات استخباراتية للأمن القومي التركي …) وكذلك يشير لبعض من أعضاء قيادتنا بالاسم”.

و ذكر البيان بان هذه الحملة الاعلامية ما هي الا للنيل من صمود الحزب وسمعته الوطنية المشرفة، وكذلك إثارة الفتنة, و شبه ما يفعله حزب الاتحاد الديمقراطي و اعلامه بأفعال النظام السوري بحق المناضلين الكرد في السنوات السابقة.

وحمل البيان مسؤولية سلامة أعضاء الحزب و أي مساس بهم سيتحمل PYD تبعاته, ووجه البيان دعوة الى الشعب الكردي ينبهه بالحذر واليقظة من هذه الحملة التضليلية المخادعة , كما وطالب مُختلف القوى الكردستانية و منظمات حقوق الإنسان والقوى الديمقراطية الإقليمية و الدولية بإدانة ممارسات PYD و الضغط عليه لإرغامه على الكف عن هذه الممارسات الانتقامية الكيدية، التي تستهدف الحركة التحررية لشعبنا , و تصب في خدمة أعداء شعبنا و قوى الظّلام .

مقالات ذات صله

علق على المقال