الأربعاء, 17 يناير, 2018

البافاري بطلا للدوري الألماني للسنة الخامسة على التوالي
البافاري بطلا للدوري الألماني للسنة الخامسة على التوالي

البافاري بطلا للدوري الألماني للسنة الخامسة على التوالي

القامشلي – آشا نيوز

توج بايرن ميونيخ بطلا لدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي السبت بعد فوزه 6-صفر على فولفسبورغ ليبتعد عن أقرب ملاحقيه بعشر نقاط وهو فارق لا يمكن تعويضه قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم.

ويملك بايرن 73 نقطة بينما يأتي رازن بال شبورت لايبزيغ في المركز الثاني برصيد 63.

وقال فيليب لام قائد بايرن الذي سيعتزل بنهاية الموسم “ما فعله الفريق مرة أخرى في الدوري هذا الموسم أمر مذهل. لن نضمن على الإطلاق الفوز باللقب بسهولة كما فعلنا هذا الموسم”.

وهز روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 28 هدفا وأضاف ديفيد الابا وتوماس مولر وارين روبن ويوشواكيميش أربعة أهداف ليسحق بايرن مضيفه.

وتعهد بايرن بالرد عقب خروجه من قبل نهائي كأس المانيا أمام بروسيا دورتموند ودور الثمانية في دوري أبطال اوروبا أمام ريال مدريد في وقت سابق هذا الشهر.

وفشل الفريق البافاري في الفوز في اخر مباراتين في الدوري وخمس مباريات متتالية بجميع المسابقات.

ولم يظهر بايرن أي علامات على اهتزاز الثقة فأحرزثلاثة أهداف في الشوط الأول في ظل معرفته بأن لايبزيغ لم يفز في مباراته.

وقال كارل-هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن “الدوري هو أهم لقب. الآن فزنا به للمرة الخامسة على التوالي. هذا أمر غيرمعتاد ومذهل، وأضاؤف: “سنحتفل الليلة ثم في ختام الدوري مع جماهيرنا”.

وأجهز بايرن على فولفسبورغ المهدد بالهبوط بثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني بعدما لعب الفريق صاحب الأرض بعشرة لاعبين عقب طرد لويز غوستافو لاعب بايرن السابق لحصوله على إنذارين.

مقالات ذات صله

علق على المقال