الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

انقسام داخل المجلس الوطني الكُردي حول المشاركة في جنيف أو المقاطعة
انقسام داخل المجلس الوطني الكُردي حول المشاركة في جنيف أو المقاطعة

انقسام داخل المجلس الوطني الكُردي حول المشاركة في جنيف أو المقاطعة

سازفان حمو – القامشلي – آشا نيوز

اجتمعت أحزاب المجلس الوطني الكردي اليوم الأثنين في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا ، لاتخاذ قرار حول مشاركة ممثلي المجلس ضمن وفد الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية في الجولة السادسة لمباحثات جنيف التي من المقرر أن تنطلق صباح يوم الثلاثاء.

ولم توافق الهيئة العليا للمفاوضات على جميع مطالب المجلس الوطني الكردي في اجتماع الرياض خاصة البند الذي ينص على إن (سوريا جزء من الوطن العربي).

وقال مصدر من المجلس الوطني الكردي لـ آشا نيوز فضل عدم الكشف عن أسمه “أن الاجتماع استمر لخمسة ساعات متواصل دون التوصل لاتخاذ قرار بشأن مشاركة ممثلي المجلس ضمن وفد الهيئة العليا للمفاوضات في مباحثت جنيف الحالية أو لا”.

المصدر أشار إلى “أن الغالبية الساحقة من أحزاب المجلس تصر على الالتزام بقرار المجلس بشأن تعليق المجلس لمشاركته في اجتماعات المعارضة وجنيف وعقد مؤتمر صحفي حول هذا القرار، طالما أن الهيئة العليا لم توافق على التعديلات المطروحة من قبل المجلس الوطني الكُردي”.

وأوضح المصدر “أن أحد الاحزاب الرئيسية بالإضافة لحزبين اخرين يرفضون فكرة تعليق المجلس لمشاركته في مباحثات جنيف ستة رغم أن قرار المجلس ينص على ذلك”.

وحصلت آشا نيوز على معلومات تفيد باستئناف احزاب المجلس الوطني الكُردي لاجتماعها في الغد وذلك بغية التوصل لقرار نهائي حول المشاركة في جنيف من عدمه”.

وكان المجلس الوطني الكردي قد علق حضوره في اجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات في مباحثات جنيف في آذار الماضي، بسبب عدم قبول الاخيرة التعديلات التي قدمت من قبل المجلس على وثيقة الإطار التنفيذي والقضية الكردية في سوريا.

مقالات ذات صله

علق على المقال