الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017

كاتب: المجلس الوطني الكردي اعتصم أمام مقر هيئة متعاقدة مع نظام البعث
كاتب: المجلس الوطني الكردي اعتصم أمام مقر هيئة متعاقدة مع نظام البعث

كاتب: المجلس الوطني الكردي اعتصم أمام مقر هيئة متعاقدة مع نظام البعث

القامشلي – آشا نيوز

قال الكاتب والمحلل السياسي زيد سفوك بأن المجلس الوطني الكردي يجهل ماهية وظيفة هيئة الامم المتحدة والتي هي بالاساس متعاقدة مع النظام السوري ولا علاقة لها بالسياسة وبذلك اعتبرهم لا يفقهون بالسياسة شيئاً.

وجه سفوك من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك انتقاداً لاذعاً للمجلس الوطني الكردي في اختياره لمكان الوقفة الاحتجاجية التي دعا اليها اليوم الاحد، تنديداً بالاعتقالات السياسية التي تطال اعضاء المجلس واغلاق مقراته من قبل الإدارة الذاتية.

ووصف سفوك اعضاء المجلس الوطني الكردي في منشور على صفحته في الفيسبوك، بانهم اصحاب الشعارات ومن لا يفقهون بالسياسة شيئاً حيث كتب “إلى متى سأعلمكم الدروس يا أصحاب الشعارات… اليوم اصحاب الشعارات الخمسين شخص تقريبا اثبتو وبالدليل القاطع انهم لا يفقهون بالسياسة شيء، حيث انهم اعتصموا امام هيئة الامم المتحدة فرع القامشلي دون ان يعلموا اختصاصها” .

وأوضح سفوك ان “هذه الهيئة خاصة بالمساعدات والسلات الغذائية والادوية لمخيمات اللجوء في ديريك والهول و انها متعاقدة مع النظام البعثي وبحمايته وليس لها اي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالسياسة ومهمتها انسانية فقط”.

المجلس الوطني الكردي كان قد دعا انصاره اليوم الأحد الى التجمع امام هيئة الامم المتحدة في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي الحسكة، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها من اجل التنديد بالاعتقالات السياسية واغلاق مقرات المجلس و احزابه من قبل قوات الآسايش التابعة للإدارة الذاتية.

مقالات ذات صله

علق على المقال