الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017

البرزاني يناقش اخر التطورات السياسية مع المجلس الوطني الكردي
البرزاني يناقش اخر التطورات السياسية مع المجلس الوطني الكردي

البرزاني يناقش اخر التطورات السياسية مع المجلس الوطني الكردي

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

اجتمع رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني يوم الخميس، مع وفداً من قيادة المجلس الوطني الكوردي في سوريا، لبحث اخر التطورات السياسية في المنطقة عموماً وكردستان سوريا بشكل خاص.

وأوضح المجلس الوطني الكردي في بيان طالعته آشا نيوز، أن “وفداً من المجلس الوطني الكردي مؤلف من إبراهيم برو رئيس المجلس وسعود الملا سكرتير اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ومحمد إسماعيل المسئول الإداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، اجتمع مع رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني بدعوة من الأخير”.

وأضاف البيان، في “البداية أبدى السيد الرئيس ترحابه بالإفراج عن الاستاذ محمد إسماعيل وتضامنه مع قيادات وكوادر المجلس الوطني الكوردي المحتجزين لدى حزب الاتحاد الديمقراطي، كما قدم الوفد تهانيه باتفاق الأطراف السياسية في الإقليم على تحديد موعد الاستفتاء على استقلال كوردستان”.

كما أوضح البيان، أنه “تم بحث التطورات السياسية في المنطقة وبالأخص الأوضاع السياسية في سوريا. حيث تم التركيز على دور المجلس الوطني الكوردي وتمثيله لشعبنا وقضيته القومية في المحافل الدولية وأهميته سياساً وجماهيرياً وصموده أمام التحديات التي يواجهها في هذه المرحلة، بالأخص ما يتعرض له من ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي واجراءاتها القمعية ضد شعبنا وحركته السياسية”.

ووفقاً للبيان، فقد “أكد البارزاني على تضامنه مع نضال شعبنا وصموده ورفضه لهذه الممارسات، حيث تم التأكيد على استمرار إبقاء جزوة النضال متقدة بين مناضلي شعبنا وواستمرار روح التحدي لتجاوز هذه الحالة، خاصة بعد تقهقر داعش في كل من الموصل والرقة ليتم الانتقال إلى آفاق جديدة تكون للقوى السياسية الفاعلة دور هام في المستقبل السياسي لسوريا منسجم مع التوجهات الدولية وانهاء معاناة السوريين”.

ويعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البرزاني الداعم والحليف الرئيسي للمجلس الوطني الكُردي، ويأتي اللقاء في ظل اعتقال قوات الآسايش التابعة للإدارة الذاتية في سوريا للعشرات من قيادي وأعضاء المجلس الكردي.

مقالات ذات صله

علق على المقال