الأحد, 23 سبتمبر, 2018

قائد «وحدات حماية الشعب» يكشف عن وجود 7 «قواعد» أميركية في مناطق قوات سوريا الديمقراطية

قائد «وحدات حماية الشعب» يكشف عن وجود 7 «قواعد» أميركية في مناطق قوات سوريا الديمقراطية

دلشاد كدو – القامشلي – آشا نيوز

كشف قائد «وحدات حماية الشعب» (YPG)، سيبان حمو  عن وجود سبعة قواعد ومطارات عسكرية أمريكية في المناطق التي تقع تحت سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» و«وحدات حماية الشعب» شرق نهر الفرات، أبرزها في (كوباني) حيث أقيم مطار كبير ومتطور.

وتشمل القائمة مطارين في الحسكة، ومطاراً في قامشلو / القامشلي واثنين آخرين في ديريك (المالكية )، ومطاراً في تل أبيض على حدود تركيا، إضافة إلى «مفرزة عسكرية» في منبج بريف حلب. وتضم هذه المراكز نحو 1300 مقاتل من التحالف الدولي لقتال «داعش» بقيادة الولايات المتحدة.

ويضاف إلى هذه المراكز السبعة، معسكر التنف الأميركي في زاوية الحدود السورية – العراقية – الأردنية، ومعسكر الزقف شمال التنف باتجاه مدينة البوكمال، وسط أنباء عن تفكيك الأخير مقابل وجود خطة لإقامة قاعدة في الشدادي في ريف الحسكة قرب دير الزور.

وفي حديثه للشرق الأوسط قال قائد «وحدات حماية الشعب» سيبان حمو لـ”إن بدء تركيا عملية عسكرية في عفرين بريف حلب سيؤثر سلباً على معركة تحرير الرقة من «داعش»”.

وأضاف حمو أن «روسيا والنظام (السوري) الذي يقول إنه دولة ويصون الحدود والسيادة يتركان تركيا للتوغل والتدخل والقصف على ريف حلب من دون أي موقف جلي. واضح أن هناك تواطؤاً من تحت الطاولة بين الأطراف الثلاثة»، علما بأن أنقرة تعتبر «الوحدات» تنظيماً إرهابياً.

مقالات ذات صله

علق على المقال