الأحد, 23 سبتمبر, 2018

عملية عسكرية ثلاثية للجيش السوري وحزب الله والجيش اللبناني في عرسال

عملية عسكرية ثلاثية للجيش السوري وحزب الله والجيش اللبناني في عرسال

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

استهدف الجيش اللبناني مجموعة إرهابية كانت تحاول الفرار بلدة عرسال الواقعة في محافظة البقاع شمال شرقي البلاد، فيما فر لاجئون سوريون بسبب القتال الذي اندلع على الحدود مع لبنان.

قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم (الجمعة 21 يوليو/ تموز 2017)، إن مجموعة إرهابية كانت تحاول الفرار باتجاه بلدة عرسال قادمة من وادي الزعرور الواقع شرقي البلدة. ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل . يأتي ذلك في الوقت الذي أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية والجيش السوري عملية لـ “تطهير جرود عرسال اللبنانية والقلمون السوري من المسلحين”، بحسب قناة “المنار” التابعة لـ “حزب الله”.

في سياق متصل، قال مصدر أمني لبناني إن لاجئين سوريين فروا من مخيمات في منطقة على الحدود السورية اللبنانية تشهد عملية لجماعة حزب الله اللبنانية والجيش السوري وأضاف أن الجيش اللبناني يسهل عبور السوريين الفارين. وذكر المصدر أن عدد اللاجئين الذين فروا من المخيمات في منطقة جرود عرسال لم يتضح. ويعيش آلاف من اللاجئين السوريين في المنطقة التي تقع خارج بلدة عرسال اللبنانية على الحدود بين البلدين. وذكر المصدر “الجيش يسهل مرور النازحين بإشراف مندوبين من الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال