الثلاثاء, 17 يوليو, 2018

البدء بإصلاح أبراج الكهرباء المتضررة بين مدينة الحسكة والرقة

البدء بإصلاح أبراج الكهرباء المتضررة بين مدينة الحسكة والرقة

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

أعلنت هيئة الطاقة والكهرباء في مقاطعة الجزيرة عن بدأها بإصلاح أبراج الكهرباء المتضررة و الاسلاك ومحولات التغذية من مدينة الحسكة وصولاً إلى مدينة الرقة لإعادة تغذية المنطقة بالكهرباء, وذلك عن طريق وضع خطط فنية على مراحل عدة واوضحت الهيئة ان ذلك سيتم تحت إشراف مهندسين مختصين وكوادر بشرية واليات.

المدير العام للإدارة العامة للكهرباء أكرم سليمان تحدث للاعلام عن كيفية الشروع في الاصلاحات بقوله “بعد تحرير سد الفرات من داعش على يد قوات سوريا الديمقراطية، قامت هيئة الطاقة والكهرباء في مقاطعة الجزيرة بوضع خطط وكشوفات فنية لاستجارة التيار الكهربائي من سد الفرات”.

ذاكراً إن الجهود مستمرة رغم الصعوبات حيث قال:”مع العلم بأن داعش قامت بتفجير غرفة التحكم وغرفة الميكانيك في السد, لذلك قامت الورشات المختصة في سد الفرات بالتعاون مع الورشات المختصة في سد تشرين لإعادة تأهيل سد الفرات ولو بشكل جزئي”.

سليمان اوضح بأن العمل لإعادة تأهيل الخط بشكل كامل وتوصيل التيار الكهربائي إلى مقاطعة الجزيرة سيتم على مرحلتين وضمن خطتين،وذلك بعد الجولات الاستكشافية التي قاموا بها على الطريق الواصل بين محطة الحسكة الرئيسة ومحولات سد الفرات.

وكان سليمان قد أشار الى أن الإدارة الذاتية قدمت كافة التكاليف المالية والفنية من آليات وروافع كبيرة,مشيراً بأنه لا يمكن تحديد جدول زمني ثابت لانهاء العمل لتواجد بعض المشاكل مثل جلب قطع لصيانه الخط، متوعداً مواصلة العمل بكافة القدرات المتاحة والعمل لأعادة تأهيل التيار الكهربائي بكافه الكوادر الألية والبشرية من الصباح الباكر حتى أواخر الليل.

يذكر ان مشكلة عدم توفر ساعات الكهرباء في محافظة الحسكة في الشهر الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير كان سبباً في خروج مظاهرات عديدة لسكان بعض الأحياء في مدينة قامشلو لحث المسؤولين في هيئة الطاقة التابعة للإدارة الذاتية للوقوف على المشكلة وايجاد حلول لها.

مقالات ذات صله

علق على المقال